النهضة: العلاقات التونسية الجزائرية لم تتأثر بتصريحات ساركوزي – إرم نيوز‬‎

النهضة: العلاقات التونسية الجزائرية لم تتأثر بتصريحات ساركوزي

النهضة: العلاقات التونسية الجزائرية لم تتأثر بتصريحات ساركوزي

تونس- قال ”علي العريض“ الأمين العام لحركة النهضة التونسية، ”لا أظن أن علاقة تونس بالجزائر قد تأثرت بسبب تصريحات ساركوزي – الرئيس الفرنسي السابق“.

وجاءت تصريحات العريض التي خص بها مراسل الأناضول، مساء أمس الأحد، على هامش إشرافة على ندوة سياسية نظمها مكتب حزب حركة النهضة بمدينة القصرين،  تحت عنوان “ قراءة في المشهد السياسي وخلاصات تجربة الحكم“.

وكان ”ساركوزي“، قد قال أثناء لقاءه مع قيادات من حزب نداء تونس، بالعاصمة التونسية، الإثنين الماضي، ”تونس لها حدود مع الجزائر وليبيا، وهذا ليس بجديد، فلم تختاروا (التونسيون) موقعكم، ما مستقبل الجزائر؟ وما وضعيتها، أظن أن هذا الموضوع يجب أن يعالج في إطار الاتحاد من أجل المتوسط“، وهو ما اعتبره البعض تهكمًا على الجزائر.

وتابع ”العريض“ قائلا: ”لقد وضحنا في حركة النهضة وكذلك كافة مكونات الشعب التونسي أن العلاقة التي تربطنا بالجزائر قوامها وحدة المصير والجوار والاحترام والثقة“.

وأضاف قائلا ”إننا لا نساند إطلاقا ما ورد على لسان ساركوزي، وهو وحده المسؤول عن هذه التصريحات وكونها (التصريحات) تمت على الأراضي التونسية، لا تعبر عن موقف الشعب التونسي الذي عبر عن رفضه لهذه التصريحات“.

وأفاد ”العريض“: ”أننا في الحركة مستعدون للعب دور في تنقية الاجواء إذا ما تأكد لدينا أن هذه التصريحات قد أثرت سلبا على علاقة تونس بالجزائر“، دون أن يوضح ماهية الدور.ش

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com