وزراء الدفاع العرب يؤجلون اجتماعهم لموعد لاحق

وزراء الدفاع العرب يؤجلون اجتماعهم لموعد لاحق

القاهرة – أعلن مصدر دبلوماسي عربي مسؤول، في تصريح له أمس الأحد، عن تأجيل الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والدفاع العرب، الذي كان من المقرر عقده يوم الأربعاء المقبل، إلى موعد يحدد فيما بعد.

وأوضح المصدر أن قرار تأجيل الاجتماع المذكور، جاء في ختام اتصالات التي جرت في هذا الشأن، وبعد توافق حصل خلال مشاورات، جرت بين الأمانة العامة، وعدد من الدول العربية.

وأضاف المصدر، أن هناك مقترحات بعقده في نهاية شهر آب/أغسطس المقبل، أو في بداية شهر أيلول/سبتمبر القادم.

وذكر أن نتائج المشاورات النهائية، سوف تظهر خلال الساعات المقبلة للإعلان عن الموعد النهائي لعقد الاجتماع المشترك، الذي كان مقرراً أن يبحث في بروتوكول إنشاء القوة العربية المشتركة، للوقوف بوجه الحركات والتنظيمات الإرهابية.

وأفاد المصدر نفسه أن عدداً من الدول العربية، طلبت من الأمانة العامة، تأجيل عقد الاجتماع، نظراً لوجود ارتباطات سابقة، لعدد من الوزراء المعنيين في تلك الفترة.

 وكان الاجتماع قد تقرر يوليو/تموز الجاري بالقاهرة، بشأن التوقيع على البروتوكول، الخاص بإنشاء القوة العربية المشتركة، تنفيذا لقرار قمة شرم الشيخ.

وتمت إحالة بروتوكول إنشاء القوة العربية المشتركة، إلى الحكومات العربية للنظر فيه، وإبداء الملاحظات، قبل اعتماده من رئاسة القمة العربية المقبلة، وعرضه لاحقاً على مجلس الدفاع العربي المشترك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com