اليمن يستعد لفتح مطار عدن (صور) – إرم نيوز‬‎

اليمن يستعد لفتح مطار عدن (صور)

اليمن يستعد لفتح مطار عدن (صور)

المصدر: إرم- صنعاء

أكد وزير النقل اليمني، الدكتور بدر باسلمة، أن مطار عدن الدولي سيكون جاهزا لاستقبال الطائرات التجارية في نهاية الأسبوع الجاري.

وقال باسلمة إن ”المسافرين اليمنيين سيتمكنون من التوجه إلى عدن عبر رحلات الطيران بعد أن يتم تأهيل المطار، وبناء الأبراج، وتهيئة المدارج التي هدمها الحوثيون، والتي ستستغرق أياما معدودة تنتهي بنهاية هذا الأسبوع“.

واعتبر أن ”قرار فتح أجواء مطار عدن يؤكد على أن المدينة أصبحت آمنة ومستقرة وجاهزة بعد أن تمكنت القوى الأمنية والمقاومة الشعبية من طرد الانقلابيين ودحرهم“.

Saudi military cargo plane is seen at the international airport of Yemen's southern port city of Aden

وأشار إلى أن السعودية ”ستؤمن يوميا طائرة مساعدات تتجه إلى مطار عدن لإغاثة الشعب اليمني بتوجيه من الملك سلمان بن عبد العزيز، وأن الثلاث طائرات التي جاءت ترسل رسالة بليغة إلى العالم بأن عدن تحررت وترد على أكاذيب الحوثيين بأنهم يسيطرون على المطار“.

وتابع باسلمة في تصريح لصحيفة ”الرياض“ السعودية، ”لقد وضعت عاصفة الحزم نهاية للمشروع الإقليمي، الذي تقف وراءه إيران بعد أن تصدت المملكة بمساعدة خليجية وعربية للمخططات الخبيثة التي لا تريد الخير أن يعم في اليمن.. واليمنيون بمختلف أطيافهم يثمنون الدور التاريخي الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين“.

Southern Resistance fighter walks past a damaged part of the international airport of Yemen's southern port city of Aden A Saudi soldier stands guard as servicemen on a Saudi military cargo plane prepare to unload aid at the international airport of Yemen's southern port city of Aden Southern Resistance fighter is pictured through a damaged door glass as he stands guard at the international airport of Yemen's southern port city of Aden Southern Resistance fighter stands guard at the damaged international airport of Yemen's southern port city of Aden Southern Resistance fighter stands guard at the international airport of Yemen's southern port city of Aden Saudi soldier stands guard at the international airport of Yemen's southern port city of Aden

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com