إقليم كردستان ينفي زيارة سليماني إلى أربيل – إرم نيوز‬‎

إقليم كردستان ينفي زيارة سليماني إلى أربيل

إقليم كردستان ينفي زيارة سليماني إلى أربيل

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

نفت حكومة إقليم كردستان شمال العراق، الخميس، ما تداولته وسائل إعلام محلية عن زيارة قام بها قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني إلى عاصمة الإقليم أربيل خلال الأيام القليلة الماضية، ولقائه برئيس الإقليم مسعود بارزاني بشكل سري.

ونقل الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني، عن مصدر في رئاسة الإقليم قوله إن ”وسائل إعلام تداولت مؤخرا خبرا مفاده أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني قام بزيارة إلى كردستان بشكل خفي“.

وأوضح المصدر الكردي أن ”الاجتماع مع قاسم سليماني في هذه الظروف أمر طبيعي، وقد جرت لقاءات عدة معه في الماضي بشكل علني“، مبيناً أن بارزاني لم يجتمع مع سليماني منذ ثلاثة أشهر، والأخبار التي تتحدث عن مجيئه إلى أربيل في الأيام الماضية بعيدة كل البعد عن الحقيقة“.

ويتواجد قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني في العراق بشكل علني منذ حزيران/يونيو من العام الماضي بعد سيطرة تنظيم داعش على محافظة الموصل إثر انسحاب القوات العراقية.

وتولى قاسم سليماني عملية تزويد الجماعات الشيعية المسلحة التي تعرف بالحشد الشعبي بالمعدات العسكرية، إضافة إلى الدعم اللوجستي التي تقدمه بلاده للحكومة العراقية.

وتتناقل وسائل الإعلام الإيرانية والأجنبية بشكل مستمر صوراً لقاسم سليماني وهو برفقة المقاتلين الشيعة بالإضافة إلى قادة هذه الجماعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com