مطار عدن يستقبل طائرتي إغاثة سعوديتين

مطار عدن يستقبل طائرتي إغاثة سعوديتين

عدن ـ حطت طائرتان سعوديتان اليوم الجمعة في مطار عدن جنوبي اليمن، محملتان ببعض المعدات اللازمة لإعادة افتتاح مطار المدينة.

وقالت قناة العربية، إن طائرتين سعوديتين هبطتا في عدن، حيث ستفرغان حمولتهما المتضمنة معدات تلزم لإعادة فتح مطار المدينة لأول مرة منذ أغلقته الحرب الأهلية اليمنية قبل أربعة أشهر.

وكانت إحدى هذه الطائرات، محملة بالمواد الاغاثية، وعلى متنها فريق من مركز «الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» برئاسة المدير التنفيذي ماهر الحضراوي.

وقال الناطق باسم «المركز» رأفت الصباغ، إن الرحلة خصصت للمواد والمستلزمات الطبية وأدوية مرضى السرطان لتستأنف مراكز علاج الأورام في اليمن برامجها العلاجية، موضحاً أن الجسر الإغاثي مستمر ضمن خطط وبرامج أعدت لهذا الغرض بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة الشرعية اليمنية، وبإشراف ومتابعة المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة.

وأفاد بأن المواد الطبية التي وصلت على هذه الطائرة تزن 12 طناً ستوزع على المستشفيات والمراكز الطبية في اليمن بما يضمن وصولها إلى مستحقيها، مؤكداً أن التنوع في حمولة الطائرات الإغاثية يأتي لتحقيق المتطلبات الأساسية التي يحتاج إليها المواطن اليمني.

ويأتي هبوط الطائرتين في عدن، بعد أيام من استعادة القوات اليمينة الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والمدعومة من تحالف تقوده السعودية، المطار والكثير من المناطق المحيطة به يوم 14 يوليو تموز الحالي، بعد أن طردت مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح المتحالفة معها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com