ضبط أسلحة ثقيلة كانت في طريقها لمصراتة الليبية
ضبط أسلحة ثقيلة كانت في طريقها لمصراتة الليبيةضبط أسلحة ثقيلة كانت في طريقها لمصراتة الليبية

ضبط أسلحة ثقيلة كانت في طريقها لمصراتة الليبية

أثينا - قالت وسائل إعلام اليوم الأربعاء، إن سلطات الجمارك اليونانية ضبطت شحنة مدرعات عسكرية وسيارات مصفحة كانت في طريقها إلى مدينة مصراتة الليبية، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام يونانية الأربعاء.

وأضحت أن سلطات الجمارك ضبطت في ميناء كيراتسيني 16 مدرعة عسكرية على متن سفينة دحرجة باسم "تايكي" وتحمل علم بنما، كانت في طريقها إلى مينا خالد في ليبيا.

وذكرت أن الشحنة المصادرة تتألف من 8 عربات مدرعة من طراز "تايفون جي أس أس 300" و5 سيارات من طراز تويوتا لاندكروزر و3 سيارات مصفحة، من بينها سيارة بي أم دبليو وأخرى مرسيدس.

وكانت سفينة "تايكي" وصلت إلى ميناء كيراتيسيني بالقرب من ميناء بيرايوس اليوناني قادمة من ميناء لا سبيسيا الواقع شمالي إيطالي، وهي في طريقها للتوقف في ميناء ميناء ديرينغي التركي قبل أن تتجه إلى مصراتة في ليبيا.

وحسب مصادر إعلامية فإنه سبق أن أوقفت هذه السفينة بالذات وهي تنقل شحنات أسلحة ممنوعة، حيث كانت قد أوقفت في فبراير من العام الماضي وهي تحمل مركبات ممنوعة.

يذكر أن مجلس الأمن أصدر في وقت سابق قراراً يحظر بيع الأسلحة إلى ليبيا، وتشكل هذه الشحنة انتهاكاً للفقرة التاسعة من قرار الأممي رقم 1970/2011.

ويعتبر هذا خرقا لهذا القرار خاصة وأن ميليشيات فجر ليبيا التي تتخذ مدينة مصراته مقراً لها لا تخضع لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً.

وأكدت بعض المصادر أن الكثير من الأسلحة التي دخلت إلى ليبيا على مر الأربع سنوات الأخيرة قد سلمت إلى مجموعات متطرفة كأنصار الشريعة وداعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com