تونس.. السلطات تطالب المواطنين بالإبلاغ عن إرهابي خطير
تونس.. السلطات تطالب المواطنين بالإبلاغ عن إرهابي خطيرتونس.. السلطات تطالب المواطنين بالإبلاغ عن إرهابي خطير

تونس.. السلطات تطالب المواطنين بالإبلاغ عن إرهابي خطير

تونس- طالبت وزارة الداخلية التونسية في بيان صادر عنها، اليوم الأربعاء، المواطنين بضرورة الإبلاغ السريع عن "الإرهابي الخطير،عبد الحميد بن المولدي بن محمد بنسعيد، عند مشاهدته أو الحصول على أي معلومات تتعلق بمكان تواجده أو تحرّكاته".

وشددت الوزارة التونسية في بيانها، على أهمية إعلام الوحدات الأمنية بأي معلومات عن الشخص المذكور، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار تعاون المواطنين مع الوحدات الأمنية بوزارة الداخلية واحترازا من الأعمال الإرهابية".

كما أعلنت الدّاخلية في البيان نفسه، عن إيقاف 7 أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى تنظيمات إرهابية، خلال يومي 21 و22 تموز / يوليو الحالي.

وأوضحت أنه "بعد مداهمة أحد المنازل بولاية المنستير (شرق) يشتبه في وجود عناصر متشدّدة بها أمكن لوحدات الإدارة العامة للأمن العمومي القبض على نفر واحد من أجل الاشتباه في انتمائه إلى تنظيم إرهابي."

وذكر البيان أن قوات الأمن عثرت معه على "صدرية مصنوعة من القماش العسكري وكيس أمونيتر و6 أكياس صغيرة الحجم من مادة (البخارة) وعدد 7 أدوات  لحام حديد وكراس يتضمّن تدوينات تحرض على الإرهاب".

وتابع البيان: "كما أنّها تمكنت خلال الفترة ذاتها من إيقاف 4 عناصر أخرى يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم إرهابي إثر حملة أمنية بولاية المهدية (شرق)  ومن ضمن ما حجز لديهم عدد 5 حامل معلومات تحتوي على إصدارات حول كيفية صنع الأسلحة النارية ومقاطع فيديو ذات منحى تكفيري يحتوى على إصدارات ما يعرف بتنظيم الدولة."

وأضاف البيان أيضا: "إثر حملات أمنية في كل من ولايتي سليانة (شمال غرب) وسيدي بوزيد (وسط) تمّ القبض على عنصرين يشتبه في انتمائهما إلى تنظيم إرهابي."

وبحسب الدّاخلية: "تمّت كل الحملات الأمنية بالتنسيق التام مع النيابة العمومية التي أذنت بالاحتفاظ بالمذكورين وإحالتهم للجهات المختصة بالبحث."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com