الكويت تقضي بحبس ”مغرّد“ سنة بتهمة ”الإساءة للقضاء“

الكويت تقضي بحبس ”مغرّد“ سنة بتهمة ”الإساءة للقضاء“

الكويت – قضت محكمة الاستئناف الكويتية، اليوم الأربعاء، بالحبس لمدة عام مع الشغل والنفاذ على المغرد الكويتي محمد جاسر الجدعي بتهمة الإساءة للقضاء، بحسب محامي المتهم.

وقال فواز الجدعي، محامي المتهم، في تصريح صحفي، إن النيابة العامة الكويتية وجّهت لموكله تهمة ”إساءة استخدام الهاتف والإساءة للسلطة القضائية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر“.

من جهتها، قالت مصادر قانونية للأناضول، إنه بإمكان الجدعي الطعن بالحكم أمام محكمة التمييز الكويتية بعد البدء بتنفيذ الحكم.

وكانت محكمة الجنح قضت في 23 مارس/آذار الماضي بالامتناع عن النطق بعقاب الجدعي، لكن النيابة العامة استأنفت الحكم.

وكانت السلطات الكويتية احتجزت ”الجدعي“ لعدة أسابيع العام الماضي بعيد إطلاقه تغريدة على حسابه على ”تويتر“ اعتبرت مسيئة للقضاء، قبل أن يخلى سبيله في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وتستمر محاكمته.

وقال المحامي جاسر الجدعي بعد الحكم على ابنه ”الكويت لم تعد الكويت التي أعرف وهي جغرافيا لا تتغير الذي يتغير ساكنيها اللهم لطفك وعفوك“.

وأضاف الوالد في حسابه على تويتر ”الحمد لله ابني ليس من أهل المخدرات والجرائم والاستهتار بالشوارع وليس من المتسكعين بالأسواق والشواطئ أحسنت تربيته وتفوق في جامعته وهو قارئ نهم“.

وأردف ”علمته الإحساس بالمسؤولية والتضحية من أجل المبادئ والذود عن الوطن، أبعدته عما يجعل الرجل ذليلا خانعا بسبب أفعاله وما صنعت يداه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com