يمنيات يوجهن رسائل لدول التحالف العربي

يمنيات يوجهن رسائل لدول التحالف العربي

المصدر: صنعاء - دعاء جازم

دعت يمنيات دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية، إلى سرعة الحسم والعمل على إعادة الحياة في المدن اليمنية إلى طبيعتها وطرد الحوثيين منها.

وشكرن في حديثهن لشبكة إرم دول التحالف على وقوفها إلى جانب اليمنيين في محنتهم بعد أن كاد اليأس يسيطر عليهم عقب استيلاء الحوثيون على العاصمة صنعاء ومدن أخرى.

وتقول زينب المخلافي التي بدأت حديثها ”من رحم معاناة الشعب اليمني ولدت عاصفة الحزم“.

وأضافت بأن مليشيا الحوثي وحليفها الرئيس السابق لم يكتفوا بإفساد الأمن باليمن والتنكيل بخصومهم واعتقالهم بل أنهم كانوا يخططون أيضا للعبث بأمن و استقرار دول الخليج.

وطالبت زينب من دول التحالف أن تكثف من ضرباتها على عدوان الحوثي وصالح وأن تقف في وجه إيران و لا تدعها تتدخل بالشئون العربية.

وتهدف دول التحالف إلى القضاء على كل مخازن الأسلحة التابعة للحوثيين وأنصارهم وحراسة جميع الحدود اليمنية لقطع إمداد الحوثيين بالأسلحة من الخارج.

وفي سياق متصل شكرت الدكتورة إيلان عبدالحق دول التحالف قائلة: ”سيظل الشعب اليمني ممتنا للدول العربية الشقيقة على هذا الموقف الشجاع والأخوي في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني في هذه المرحلة“.

أما رحمة القدسي ترى بأن الحل السياسي هو الأفضل وتمنت إيجاد حل لهذه الأزمة سياسيا بأقرب وقت للخروج بأقل الخسائر.

ومرت مائة وستة عشر يوما ولازال التحالف يقصف مخازن الأسلحة وأماكن تمركز الحوثيين ويمد المقاومة الشعبية بالجنوب وتعز بالدعم، مما أدى إلى تحرير معظم مناطق عدن.

وتقول سارة قاسم في رسالتها لدول التحالف إنه لابد من تكوين رؤيه واضحة لمنطقة الخليج خصوصا والجزيرة العربية عموما لتحقيق النهضة.

وأضافت بأن ضرب اليد الإيرانية في اليمن بداية لتحقيق الاستقرار في المنطقة ”وهذا ما رحبنا به جميعا في اليمن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com