اليمن.. قتلى وجرحى في قصف للتحالف على معسكر الحمزة

اليمن.. قتلى وجرحى في قصف للتحالف على معسكر الحمزة

المصدر: إرم صنعاء

قُتل عدد من الأشخاص وأُصيب آخرون في قصف لطيران التحالف العربي على اللواء 30 المعروف بمعسكر الحمزة في مدينة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية في تصريحات صحافية إن ”المعسكر تعرض أمس الثلاثاء لخمس غارات جوية من طيران التحالف، وسُمعت أصوات سيارات الأسعاف تصل إلى المعسكر بعد نصف ساعة من القصف وسقوط قتلى وجرحى“.

وجاءت هذه الغارات بعد خلافات حادة بين مليشيا الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة، وجنود من المعسكر من جهة أخرى، على خلفية رفض الجنود المشاركة في القتال ضد المقاومة في محافظتي تعز والضالع، ورفض قيادات الحوثي تسليم رواتب الجنود إلا في جبهات القتال.

من جهة أخرى، اقتحمت مليشيا الحوثي وصالح، أمس الثلاثاء، منزل رئيس حزب العدالة والتنمية في محافظة إب، الشيخ عبد العزيز آل قاسم.

وقالت أسرة آل قاسم إن ”مليشيا الحوثي وصالح اقتحمت المنزل بحثا عن الشيخ وأسلحة كما تدعي“. ويعارض الشيخ عبد العزيز تواجد المليشيا في إب، وهو عضو في مؤتمر الرياض، ويتواجد حاليا في السعودية.

وفي مديرية السياني، داهم الحوثيون الأربعاء، منزل الشيخ المرحوم أحمد بن عبد الله شملان، في قرية العداري، بحثاً عن نجله الذي قالوا إنه ”مطلوب“ لهم.

من جانب آخر، أفاد مصدر مطلع بمقتل القيادي الحوثي، أبو محمد الغيلي، وخمسة من مرافقيه، أمس الثلاثاء، بعد وقوعهم في كمين أعده مسلحون يعتقد أنهم من المقاومة الشعبية في الطريق الرابط بين محافظتي إب والضالع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com