المقاومة الشعبية تسيطر على مواقع للحوثيين في لحج‎

المقاومة الشعبية تسيطر على مواقع للحوثيين في لحج‎

لحج (اليمن) – أكدت مصادر صحفية في محافظة لحج، جنوبي اليمن، اليوم الثلاثاء، أن مقاتلي المقاومة الشعبية تمكنوا من فرض سيطرتهم على مواقع لمسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، مسنودة بقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وقالت المصادر إن مقاتلي المقاومة الشعبية سيطروا على منطقة النخيلة بمديرية المسيمير، وحاصروا معسكر لبوزة في لحج وتقدموا في الطريق الرابط بين منطقة عقان ومحافظة تعز.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين المقاومة الشعبية والحوثيين بالقرب من قاعدة العند الجوية ومعسكر لبوزة في محافظة لحج، أسفرت عن مقتل أكثر من ستة مسلحين حوثيين.

ومن جانب أخر، شن طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع يسيطر عليها الحوثيون في محافظة لحج.

وقالت ذات المصادر إن طيران التحالف شن أكثر من سبع غارات جوية استهدفت مواقع للحوثيين وتجمعات لهم في منطقة ”الحسيني“ و ”مثلث العند“، وذلك بهدف ”مساعدة المقاومة الشعبية في فرض سيطرتها على تلك المناطق، وصولاً إلى قاعدة العند الجوية“ التي تبعد نحو 60 كيلومترا إلى الشمال من مدينة عدن.

يذكر أن محافظة لحج تشهد مواجهات عنيفة بين الحوثيين ومقاتلي المقاومة الشعبية الذين يحاولون استعادة السيطرة على كافة المناطق، لاسيما قاعدة العند الجوية، التي سيطر عليها الحوثيون في 25 أذار/ مارس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com