عروس الحوثي تفشل بالهرب من أيدي المقاومة (صور)

عروس الحوثي تفشل بالهرب من أيدي المقاومة (صور)

صنعاء- استطاعت نقطة تفتيش تابعة للمقاومة الشعبية في محافظة تعز جنوب اليمن، مساء أمس، القبض على أحد القيادات العسكرية الحوثية بينما كان يحاول الهرب متنكرا بزي عروس.

وأثار أسلوب التنكر الجديد موجة من السخرية على مواقع التواصل من قبل نشطاء يمنيين تداولوا صورة قالوا إنها تعود للقيادي الحوثي المتنكر.

حصدت الصورة تعليقات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين أبرزتها المواقع الإخبارية بعناوين ساخرة، من قبيل ”آخر صيحات الحوثيين.. الهروب من تعز بواسطة التنكر بزي عروسة“ و“بالصورة.. المقاومة بتعز تلقي القبض على قيادي حوثي بلباس عروسة“.

وأوضحت وسائل الإعلام اليمنية المعارضة للحوثيين أن أساليب المتمردين الحوثيين في التنكر للهرب من الأسر في جبهات القتال حيث تعرضوا لخسائر وهزائم كبيرة، تنوعن بين التنكر بالزي المدني أو التنكر بملابس النساء، مشيرة إلى أنه نظراً لأن هذه الوسائل باتت معروفة لعناصر المقاومة لجأ القيادي الحوثي في تعز إلى ابتكار هذه الطريقة الجديدة“، أي التنكر بزي عروس.

كما تحدثت مواقع إخبارية يمنية عن القبض على قيادي حوثي، كان قد توعد بدخول منزل العاهل السعودي الملك سلمان، في قبضة المقاومة الجنوبية بملابس نسائية.

وأشارت إلى أنه تم القبض عليه في مديرية كريتر بعدن إثر تحريرها من الحوثيين بأيدي عناصر المقاومة الشعبية.

ونقلت المصادر اليمنية أن القيادي الحوثي ”تم أسره أثناء محاولته الهرب بملابس نسائية من كريتر“، وسخرت منه قائلة إنه كان قد تحدث إلى قناة تلفزيونية تابعة للحوثيين واصفاً المقاومة الجنوبية بأنهم ”دواعش وأنهم فروا وكانوا يصرخون كالنساء“، قبل أن يقبض عليه متخفياً بزي امرأة.

يذكر أن هذه الأساليب باتت معروفة لدى المقاومة، وهذا ما أجبر القيادي الحوثي في تعز على ابتكار طريقة جديدة، نجحت في إثارة السخرية ولكنها فشلت في إبعاده عن الأسر والمساءلة.

784-177x315

    تنكر الحوثيين بزي النساء للهروب من المقاومة 2 تنكر الحوثيين بزي النساء للهروب من المقاومة 1

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com