اليمن.. انفجار 65 ألف أسطوانة غاز في قصف حوثي لـ“تعز“

اليمن.. انفجار 65 ألف أسطوانة غاز في قصف حوثي لـ“تعز“

تعز – قالت مصادر في شركة النفط اليمنية، إن 65 ألف أسطوانة غاز منزلي انفجرت نتيجة قصف مسلحي جماعة ”الحوثي“، اليوم الأحد، لمنشآت الغاز في منطقة الضباب، جنوب غربي تعز جنوبي البلاد.

وفي تصريحات عبر الهاتف، أضافت المصادر وهم موظفون في شركة النفط اليمنية(حكومية)، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، ”أن الحريق الناجم عن انفجار أسطوانات الغاز في المنشأة النفطية لم يصل خزانات البنزين والديزل، بسبب تشغيل طوارئ الإطفاء الآلي والتبريد، ولكن تسبب في احتراق المخزون الاستراتيجي لتعز، من الغاز المنزلي بشكل كامل“.

وقصف الحوثيون، فجر اليوم الأحد، المنشأة الغازية في منطقة ”الضباب“، التي تسيطر عليها ”المقاومة الشعبية“، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ما أسفر عن اندلاع حرائق كبيرة نتج عنها انفجارات عنيفة استمرت لأكثر من ساعتين وسببت ذعرًا لدى السكان، بحسب شهود عيان.

وذكرت مصادر في ”المقاومة الشعبية“، أن مسلحي ”الحوثي“ أطلقوا رشاشات ثقيلة أو ما تعرف بمضادات الطيران باتجاة المنشأة بعد هجومهم على المنطقة، وهو ما جعلها تنفجر تباعًا.

واتهمت وسائل إعلام ”حوثية“، المقاومة الشعبية بقصف المنشأة، لكن بيانًا للمجلس العسكري التابع للمقاومة نفى ذلك متسائلًا، ”كيف نقوم بقصف موقع نسيطر عليه؟“.

وتعيش محافظة تعز، وغالبية المحافظات اليمنية أزمة غاز منزلي، وارتفاع سعر الأسطوانة ليصل إلى 6 آلاف ريال يمني (30 دولارًا أمريكيًا)، وهو ما أجبر المواطنين للعودة إلى الحطب من أجل طهي الطعام.

وسبق للمسلحين الحوثيين قصف منشآت نفطية في محافظة عدن(جنوب)، حيث قاموا أواخر رمضان الماضي باستهداف مصفاة ”البريقة“، و“خزانات الزيت“، ما أسفر عن احتراقها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com