مقتل أكثر من 15 بداعش في معارك جنوب كوباني

مقتل أكثر من 15 بداعش في معارك جنوب كوباني

المصدر: دمشق - إرم

لا تزال المعارك العنيفة مستمرة في أكثر من موقع جنوب كوباني (عين العرب) بريف حلب الشمالي، لليوم الرابع على التوالي، مع تأكيد مقتل أكثر من 15 عنصراً من داعش منذ ليلة أمس، بحسب ما أفاد مصدر عسكري من جنوب المدينة لوكالة ”باسنيوز“ الكردية.

وقال المصدر إن ”معارك عنيفة لا تزال مستمرة منذ أيام في محيط قرى قل حديد ونورعلي والصنع وسبت جنوب كوباني، مع عدة محاولات قام بها ”داعش“ للتسلل عبر نهر الفرات في محور قره قوزاق“.

وأكد المصدر العسكري، أن ”قصفاً متبادلاً بالأسلحة الثقيلة تشهدها قرى جنوب كوباني ومحور الفرات الجنوبي الغربي، بين القوات الكردية و“داعش“، مع اشتباكات من مسافات قريبة في كل من قل حديد وخربة الجابرية، أسفرت عن مقتل 15 مسلحاً من ”داعش“ على الأقل، وجرح عدد آخر، مع الاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخائر خلال ليلة أمس وصباح اليوم الأحد“.

وفي محافظة الحسكة (شمال شرق سوريا)، أكملت القوات الكردية حصارها على مناطق سيطرة ”داعش“ في المدينة، وقطعت طرق إمداده بشكل كامل، بعد اشتباكات اليوم الماضي.

وأكدت وحدات حماية الشعب الكردية في بيان اليوم الأحد، أن ”القوات الكردية القادمة من شرق الحسكة باتجاه الجنوب، قد التقت مع تلك القادمة من جبل كزوان من الغرب، وأكملت بذلك حصارها للمدينة وقطعت طرق إمداد ”داعش“ إلى النشوة وغويران والبانوراما“.

كما تحدث البيان عن اشتباكات مستمرة في محور النشوة وقرية أم حجيرة، وإفشال هجوم لمقاتلي ”داعش“ من منطقة الهول والميلبية باتجاه جنوب الحسكة دون معرفة أعداد قتلى التنظيم الإرهابي.

وذكر البيان مقتل عنصرين من ”داعش“ حاولا التسلل إلى جنوب كوباني على دراجة نارية، مع استمرار الاشتباكات وعمليات التمشيط في كامل المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com