استطلاع: 47% في إسرائيل يؤيدون عملاً عسكرياً ضد إيران
استطلاع: 47% في إسرائيل يؤيدون عملاً عسكرياً ضد إيراناستطلاع: 47% في إسرائيل يؤيدون عملاً عسكرياً ضد إيران

استطلاع: 47% في إسرائيل يؤيدون عملاً عسكرياً ضد إيران

ذكرت صحيفة "لوبوان" الفرنسية في تحليل لها، السبت، أن نصف الإسرائيليين تقريباً يدعمون الضربات ضد إيران لمنعها من الحصول على أسلحة نووية، وفقاً لدراسة نشرتها يوم الجمعة صحيفة "معاريف" العبرية.

وأيد 47٪ من المستطلع آرىؤهم اتخاذ إجراء عسكري إسرائيلي مستقل ضد إيران إذا كان هذا الإجراء ضرورياً لمنعها من الحصول على أسلحة نووية، فيما عارض 35٪ منهم أي عمل عسكري، بينما وقف 18٪ من العينة على الحياد.

ورأى 71٪ من المشاركين في الاستطلاع أن الاتفاق الذي وقعته إيران مع القوى الكبرى سيقرب إيران من الحصول على أسلحة نووية، لكن "معاريف" لم تحدد كم مقابلة أجريت، ولم تحدد هامش أخطاء الاستطلاع الذي أجراه معهد "بانيل بوليتيك" السياسي.

وعارضت إسرائيل بشدة الاتفاق الذي وصفه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ "الخطأ التاريخي"، والذي يجزم بأن إسرائيل ليست ملتزمة بالاتفاق مع إيران"، محذراً من أنه، إذا لزم الأمر، سيقوم بعمل عسكري لمنع إيران من الحصول على سلاح ذري.

وتعتبر إسرائيل القوة النووية الوحيدة في الشرق الأوسط، ولم توقع على معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، وقد نفت طهران دائماً الرغبة في امتلاك أسلحة نووية، وتؤكد أن برنامجها مخصص للأغراض السلمية فقط.

وأنهى الاتفاق الذي وقع، الثلاثاء الماضي، في فيينا، 12 عاماً من التوتر بشأن القضية النووية الإيرانية، لكنه سيحدّ من طموحات طهران النووية في مقابل رفع تدريجي للعقوبات التي تخنق اقتصادها، إن لم تحدث انتكاسة بين الأطراف الموقعة عليه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com