إحراق مقر لحزب عمار الحكيم في البصرة (صور)

إحراق مقر لحزب عمار الحكيم في البصرة (صور)

المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

أقدم متظاهرون غاضبون في قضاء ”القرنة“ شمال محافظة البصرة اليوم السبت، على إحراق مقر تابع للمجلس الأعلى الإسلامي بزعامة عمار الحكيم، بعدما فتحت قوات تابعة للمجلس النار على المتظاهرين مساء الخميس وأودت بحياة شاب وجرح آخرين.

وقال الناشط والإعلامي في قضاء القرنة جعفر ناجي العلي، في تصريح لمراسل شبكة ”إرم“ الإخبارية، إن ”الشباب المتظاهرين أقدموا على حرق مقر المجلس الأعلى الإسلامي في القضاء، نتيجة واتهام مليشيات تابعة لحزب عمار الحكيم بالوقوف وراء قمع المتظاهرين“.

من جانبه، قال قائد عمليات البصرة اللواء الركن سمير عبد الكريم، إن ”قضاء المدينة يشهد الى هذه اللحظة تظاهرات غاضبة تحاول السيطرة على مركز الشرطة، وهذه ليست تظاهرات وإنما تعتبر أعمال شغب“. على حد وصفه.

وأضاف سمير، أن ”القوات الأمنية المتواجدة هناك سترد أي أعمال تحاول استهداف أمن المحافظة، خصوصا أن ما حدث في قضاء المدينة أقرب هو لأعمال الشغب منه للتظاهرات“.

بدوره، بين قائد شرطة محافظة البصرة اللواء فيصل العبادي، خلال المؤتمر أن ”قطعات الجيش انسحبت لحماية وفرض الأمن في شمال المحافظة“، موضحة أن ”البصرة رغم التهديدات الأمنية التي تشهدها، إلا ان القيادات الأمنية جازفت بحماية المركز من أجل بسط الأمن في أقضية ونواحي شمال البصرة“.

وأكد اللواء فيصل العبادي، أن اللجنة التحقيقية قامت بحجز كافة أسلحة مركز الشرطة لمعرفة مصدر الرصاصة التي أصابت المتظاهرين.

وتظاهر المئات من أهالي القضاء المدينة مساء الخميس، احتجاجاً على تردي واقع الكهرباء في القضاء وسط ارتفاع درجات الحرارة.

unnamed (2) unnamed

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com