مشعل يلتقي الملك سلمان خلال زيارة نادرة للسعودية
مشعل يلتقي الملك سلمان خلال زيارة نادرة للسعوديةمشعل يلتقي الملك سلمان خلال زيارة نادرة للسعودية

مشعل يلتقي الملك سلمان خلال زيارة نادرة للسعودية

غزة ـ قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل، التقى أمس الجمعة، بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته للمملكة.

وقالت الحركة، في بيان صحفي، نشر صباح اليوم السبت، إن زيارة الوفد إلى المملكة التي بدأت الأربعاء الماضي، استغرقت يومين، والتقى الوفد خلالها، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن نايف وولي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وأوضحت الحركة أن مشعل والوفد المرافق له أدوا خلال الزيارة مناسك العمرة وصلاة العيد في المسجد الحرام.

وضم وفد حركة حماس، وفق البيان رئيس المكتب السياسي للحركة، خالد مشعل، وأعضاء المكتب موسى أبو مرزوق، وصالح العاروري، ومحمد نزال.

ولم يتطرق بيان الحركة إلى طبيعة المباحثات التي جمعت الوفد بالعاهل السعودي.

غير أن مصادر مطلعة في حركة حماس، قالت لوكالة الأناضول، إن مشعل تناول مع الملك سلمان بن عبد العزيز سبل تعزيز وتطوير العلاقة بين حماس والسعودية.

كما ناقش الوفد، بحسب المصادر، الملفات الفلسطينية ومن بينها المصالحة مع حركة فتح.

وكان مشعل وصل الرياض، مساء الأربعاء الماضي في زيارة هي الأولى من نوعها منذ يونيو/حزيران 2012.

وتحسنت علاقات حركة حماس بالسعودية، مع تولي العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم في بلاده، يناير/ كانون الثاني الماضي، خلفاً لشقيقه الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

إلى ذلك، قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحماس إنّ الزيارة التي أجراها وفد رفيع من حركته، كانت "مثمرة" و"ناجحة".

وأضاف هنية، في حديث للصحفيين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، على هامش زيارته لأهالي ضحايا الحرب الإسرائيلية الأخيرة، ظهر اليوم :" نحن مرتاحون لنتائج الزيارة".

وأعرب هنية عن أمله في أن تكون زيارة الوفد الذي ترأسه خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة، بداية واعدة لإعادة "العلاقة التاريخية والروابط الأخوية مع الأشقاء في السعودية".

وعبر هنية عن شكره وتقديره للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتابع:" هذه علاقة طبيعية بيننا وبين السعودية، وأشقائنا العرب؛ فحماس حركة تحرر وطني فلسطيني عربي إسلامي، وبحاجة لكل أمتها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com