العبادي يعتذر عن استقبال المهنئين بعيد الفطر

العبادي يعتذر عن استقبال المهنئين بعيد الفطر

بغداد ـ أعلنت مصادر عراقية، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي، اعتذر اليوم الجمعة عن استقبال المهنئين بمناسبة عيد الفطر من المسؤولين في الحكومة والسياسيين والقادة العسكريين، داعيًا إياهم إلى إجراء زيارات لعائلات القتلى من القوات الأمنية ومخيمات النازحين.

ونقلت وكالة الأناضول، عن بيان صادر عن رئاسة الحكومة العراقية قوله إن ”رئيس الوزراء يعتذر عن استقبال المهنئين بمناسبة عيد الفطر المبارك، ويدعو الى زيارة عوائل الشهداء والجرحى في المستشفيات وزيارة المهجرين والنازحين“.

وشاطر بعض أعضاء البرلمان العراقي توجه رئيس الوزراء، وعلقوا على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي ”الفيسبوك“ بأن “فرحة العيد قد غابت هذا العام عن المدن العراقية، بسبب المعارك، والقتلى من المدنيين والعسكريين، ومعاناة النازحين“.

وأعتاد نوري المالكي، رئيس الوزراء السابق ونائب رئيس الجمهورية الحالي طيلة ثماني سنوات من حكمه، استقبال المهنئين من القوى السياسية وأعضاء الحكومة والقادة العسكريين في وزارتي الدفاع والداخلية، بمناسبة عيد الفطر وعيد الاضحى.

وأعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، نهاية الشهر الماضي، عن ارتفاع أعداد النازحين في العراق، إلى 4 ملايين شخص، بسبب تواصل الحرب ضد تنظيم ”داعش“، الذي يسيطر على مساحات واسعة من مناطق شمال وغرب البلاد.

ورغم خسارة ”داعش“ للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي، في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها منذ مطلع عام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com