اليمن.. المقاومة تعلن سيطرتها على مدينتي المعلا وكريتر

اليمن.. المقاومة تعلن سيطرتها على مدينتي المعلا وكريتر

عدن- أعلنت المقاومة في محافظة عدن جنوب اليمن، اليوم الخميس، سيطرتها على مدينتي ”كريتر“ و“المعلا“، وتقدمها باتجاه ”التواهي“، بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقال الناطق باسم المقاومة، علي الأحمدي، في بيان نُشرعلى صفحته في“فيس بوك“، إن ”المقاومة تسيطر على كريتر والمعلا والقلوعة“، مشيراً إلى ”استسلام عدد من قيادات الحوثي وباقي الأفراد بين أسير وهارب“.

وأضاف الأحمدي أن ”المقاومة تقدمت نحو مدينة التواهي، آخر معاقل الحوثيين في المحافظة“، لافتاً إلى ”وجود اتصال مع أحد وجهاء المدينة، الذي قام بإعطاء الأمان لأربعين من الحوثيين وقوات المخلوع الذين سلموا أنفسهم له“.

وكان الأحمدي قال في بيان سابق، إن ”عملية تطهير الجيوب المتبقية في كريتر والمعلا والتواهي قد بدأت، بإشراف وحضور ميداني مباشر لقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء، أحمد سيف المحرمي،  وأركان المنطقة العميد، ناصر بارويس، وقائد القطاع العميد، عبد الله الصبيحي، وتنسيق مباشر مع قيادة المقاومة ممثلة برئيس مجلس المقاومة في عدن نائف البكري“.

وتابع البيان ”انطلقت آليات المقاومة والجيش المشكل من أبناء عدن ومناطق الجنوب بعد تمهيد مدفعي بالدبابات، وانطلق مئات الأسود والأبطال متحفزين ومكبرين نحو المعلا وكريتر“.

وتابع ”وقبيل المغرب تمت السيطرة شبه الكاملة على المعلا وكريتر“، قبل أن يعلن في وقت لاحق السيطرة التامة عليها.

وأشار الأحمدي إلى أنه ”في نفس الوقت جرى تعزيز منطقة غازي علوان بالعريش ومنطقة بئر أحمد والاستعداد فيها على أعلى مستوى“، وهي المناطق التي حررتها المقاومة اليومين الماضيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com