الإفراج عن 40 عسكرياً من سجون مصراتة الليبية

الإفراج عن 40 عسكرياً من سجون مصراتة الليبية

المصدر: طرابلس (شبكة إرم الإخبارية)

أفرجت السلطات القضائية المحلية في مدينة مصراتة ، عن 40 معتقلاً من سجن الشرطة العسكرية المعروف بمؤسسة السكت ، و مؤسسة الهدى للإصلاح و التأهيل في المدينة .

وبحسب بيان ، تلقت إرم  نسخة منه مساء اليوم ،  فقد تم  الإفراج عن 32 معتقلاً من مؤسسة (السكت) ، و 8 سجناء من مؤسسة الهدى ، كلهم من العسكريين.

و أشار البيان ، إلى براءة كل المتهمين من التهم الموجهة إليهم ، خلال التحقيقات التي أُجريت معهم ، والسجناء من مدن مصراته و طرابلس و زليتن و ترهونة و سرت و أوباري و زلة.

وكان المجلس البلدي لمدينة مصراتة قد شكل لجنة موسعة الأسبوع الماضي، لحصر سجناء نظام القذافي داخل المدينة، وإطلاق سراح من أنهوا مدة إيقافهم أو محكوميتهم، كما يقضي قرار تشكيل اللجنة، بالإفراج عن الموقوفين الذين لم يثبت تورطهم بأي جرم جنائي.

ويقبع داخل سجون مصراتة أكثر من 2000 من رموز القذافي، بينهم كبار قادته منذ أكثر من 4 سنوات، وصدرت أحكام بالسجن والإعدام بحق بعض العشرات، لكن ما يزال آلاف منهم دون محاكمة ومحتجزين دون توجيه أي تهم لهم.

وطالبت منظمات دولية ومحلية حقوقية، الأجهزة الأمنية في مصراتة عديد المرات، إطلاق سراح محتجزين من أنصار القذافي الذين توفي بعضهم جراء التحقيق والتعذيب لنزع اعترافاتهم قسراً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com