إحالة 198 مدنيا إلى القضاء العسكري في مصر

إحالة 198 مدنيا إلى القضاء العسكري في مصر

القاهرة – أحالت النيابة العامة المصرية، اليوم الأربعاء، 198 مدنيا للمحاكمة أمام القضاء العسكري بتهمة الانضمام إلى ما أسمته بـ“لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان المسلمين“ من أجل ”استهداف“ القضاة وعناصر الجيش والشرطة والمنشآت العامة في محافظتي الجيزة (غرب القاهرة)، والغربية (دلتا النيل).

وقالت النيابة العامة المصرية، إن علي عمران القائم بأعمال النائب العام، ”أمر بإحالة 198 متهما من لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان بمحافظتي الجيزة والغربية إلى القضاء العسكري“.

وأضاف البيان أن ”تحقيقات النيابة العامة كشفت عن اتفاق قيادات جماعة الإخوان على تأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين من عناصرها بكافة محافظات الجمهورية لتكون جناحا عسكريا لها بدلا عن النظام الخاص، ويتولى مسؤوليته عبد الفتاح محمد إبراهيم“.

وأوضح البيان إلى أن تلك اللجان تهدف إلى ”استهداف القضاة وضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة وإرهابهم لإثارة الفوضى في البلاد، فضلا عن استهداف مؤسسات الدولة المصرية وسلطاتها العامة ومقوماتها بغرض إسقاطها“.

يشار إلى أنه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارا بقانون يعتبر المنشآت العامة في حكم المنشآت العسكرية، والاعتداء عليها يستوجب إحالة المدنيين إلى النيابة العسكرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com