سبأ تحتفي بتلقي الحوثي أول اتصال دبلوماسي

سبأ تحتفي بتلقي الحوثي أول اتصال دبلوماسي

المصدر: إرم- محمد المومني

احتفت وكالة سبأ اليمنية للأنباء التي يسيطر عليها الحوثيون، بخبر يزعم تلقي رئيس اللجنة الثورية الحوثية محمد الحوثي، اتصالا هاتفيا من السفير الصيني لدى اليمن من مقر إقامته في مسقط.

وفي الوقت الذي ينشغل فيه العالم بالاتفاق النووي الإيراني وبتداول أنباء عن اتصالات أجراها وما زال يجريها الرئيس الأمريكي بزعماء دول عربية وأوروبية لمناقشة بنود الاتفاق وضماناته، انشغلت وكالة الحوثيين بالاتصال الفريد من نوعه الذي يمثل أول اكتراث دبلوماسي (صُنع في الصين) باللجنة الثورية.

وأدرجت الوكالة في نبئها اسم الحوثي كرئيس دولة يتحدث مع السفير الصيني بصفته ممثلا عن الشعب اليمني، حيث بحث مع السفير -الذي فضلت الوكالة عدم ذكر اسمه-، الأوضاع الراهنة وما أسماه العدوان السعودي على اليمن والعلاقات بين الشعبين الصيني واليمني وسبل تعزيزها.

وأدرجت الوكالة في خبرها البروتوكولي، مصطلحات مبهمة، كحديث الحوثي عن الانتصارات المتتالية للجان الشعبية ”مليشيات الحوثي“ والجيش ”مليشيات صالح“، والحديث أيضا عن الوضع العسكري القوي على (الجبهتين).

واختتمت الوكالة خبرها بالتأكيد على أن السفير العازم على الرجوع إلى صنعاء بالقريب العاجل ليمارس أعماله تحت مظلة الحوثيين، وجد في محمد الحوثي الوسيلة المثلى لإيصال تهنئته بحلول العيد إلى الشعب اليمني.

وعقب الاتصال الصيني بالرئيس الحوثي، تنتظر ”سبأ“، بث أنباء جديدة تحمل بين طياتها المزيد من الاتصالات، برجل في صنعاء على خاصرته خنجر وبيمينه سماعة الهاتف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com