الجزائر تكشف عن الأسلحة المستخدمة في أحداث غرداية (صور)

الجزائر تكشف عن الأسلحة المستخدمة في أحداث غرداية (صور)

المصدر: الجزائر- من جلال مناد

كشفت وزارة الداخلية الجزائرية عن محجوزات أولية من الأسلحة التي اُستعملت في إثارة أعمال عنف هزت غرداية جنوب البلاد، وخلفت نحو 22 قتيلا، وعشرات الجرحى، وتخريب ممتلكات عامة وخاصة.

وقالت السلطات المركزية في بيان إن ”قوات الشرطة العاملة بولاية غرداية توصلت بعد تحريات دقيقة وواسعة لنقاط مشبوهة، إلى اكتشاف ورشات لصناعة وتخزين الوسائل المستعملة في الأحداث الدامية“.

وأضافت أنه ”جرى حجز أسلحة خطيرة من صنع يدوي وتقليدي، تمايزت بين الهجومية والدفاعية، وهي عبارة عن أسلحة بيضاء متمثلة في فؤوس وسكاكين معدلة، وقارورات غاز استعملت في الرشق من فوق أسطح المنازل، وكريات جبس محشوة بمسامير وشفرات حادة، وأكياس وقارورات مادة روح الملح، وزجاجات حارقة، وسماد كيميائي، وأقواس لرمي القضبان الحديدية، وقاذفات حجارة من الحجم الكبير يتم استعمالها بواسطة أربعة أشخاص فأكثر، وبنادق صيد“.

وتابع البيان أنه ”وفيما يخص الوسائل الدفاعية، فقد استعملت الصفائح الحديدية المعدلة والمختلفة الأحجام كدروع، إضافة إلى الخوذات الواقية“.

ولا تزال التحقيقات الأمنية والقضائية جارية للإيقاع بكافة المطلوبين والضالعين في أحداث غرداية، فيما نفذت الشرطة مداهمات للمواقع المشبوهة في مدن غرداية والقرارة وبريان.

وخصص الأمن الجزائري ”خطا أخضر لاستقبال نداءات السكان واستقبال البلاغات والشكاوى عن أي مشتبه فيه أو عن أي حادث من شأنه إشعال فتيل العنف من جديد“.

a

c

e

f

g

k

l

n

o

p

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة