المقاومة الشعبية تسيطر على أجزاء واسعة من مطار عدن

المقاومة الشعبية تسيطر على أجزاء واسعة من مطار عدن

صنعاء – أفادت مصادر صحفية يمنية، اليوم الثلاثاء، بأن المقاومة الشعبية سيطرت على أجزاء واسعة من مطار عدن الدولي الواقع جنوبي البلاد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن طيران التحالف قصف بشكل عنيف مواقع الحوثيين داخل المطار، الأمر الذي سهل دخول مسلحي المقاومة.

وأكدت المصادر أن المقاومة سيطرت على معظم المواقع في منطقة خور مكسر بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، كما أحكمت سيطرتها على جزيرة العمال وساحة العروض.

وقالت المصادر: ”تلقت المقاومة دعماً كبيراً من قبل قوات التحالف للقيام بعملية نوعية لتطهير مدينة عدن من الحوثيين وقد بدأتها في منطقة خور مكسر وهي تستعد للتوجه نحو المعلا وكريتر“.

في الوقت ذاته، شن المسلحون الحوثيون وقوات صالح قصفاً عنيفاً بالكاتيوشا على أحياء سكنية في منطقة الممدارة دون معرفة حجم الخسائر .

وتشهد مدينة عدن منذ أكثر من ثلاثة أشهر مواجهات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية، أسفرت عن مقتل وإصابة الآلاف معظمهم من المدنيين.

يأتي ذلك في الوقت الذي كثف فيه طيران التحالف غاراته الجوية على العاصمة صنعاء، حيث استهدف ملعب الثورة الرياضي، ومعسكر الحفا، وكلية الدفاع الجوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com