داعش يواجه القوات الأمنية بـ 7 عمليات انتحارية في الأنبار

داعش يواجه القوات الأمنية بـ 7 عمليات انتحارية في الأنبار

المصدر: بغداد - شيماء عبد الواحد

أعلن مصدر أمني بقيادة عمليات الأنبار، أن تنظيم داعش المتشدد نفذ منذ فجر اليوم الأثنين، سبعة عمليات انتحارية بعجلات مفخخة في عدة أحياء من مدينتي الفلوجة والرمادي في محاولة لوقف تقدم القوات الأمنية العراقية بعد انطلاق عملية تحرير الأنبار.

وقال المقدم أحمد الشمري، أمر أحد أفواج الطوارئ في الأنبار لمراسل شبكة ”إرم“ الإخبارية، إن ”تنظيم داعش المتشدد نفذ، منذ فجر اليوم وحتى ساعة الظهيرة، سبع عمليات انتحارية بعجلات مفخخة بينهما مدرعتين عسكريتين، حاول استهداف القوات الأمنية العراقية لوقف تقدمها باتجاه مدينة الرمادي والفلوجة“.

وأضاف الشمري، أن ”القوات الأمنية تمكنت من تفجير جميع العجلات قبل وصولها الى أهدافها، بعد استخدام القاذفات الروسية والأمريكية الجديدة والمخصصة لمواجهة العجلات المفخخة المدرعة، دون وقوع خسائر بشرية أو مادية في صفوف القوات الامنية“.

وأكد الضابط بقيادة العمليات، أن ”القوات المشتركة احرزت تقدماً كبيراً خلال الساعات القليلة الماضية، ونتوقع حسم المعركة خلال الأيام القليلة المقبلة“.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية قد اعلنت اليوم الاثنين، عن انطلاق عمليات تحرير الانبار، والتي بدأت منذ فجر اليوم، بمشاركة قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي وابناء العشائر السنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com