عمليات تحرير الموصل تبدأ بعد عيد الفطر

عمليات تحرير الموصل تبدأ بعد عيد الفطر

المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

كشفت عضو التحالف الوطني (الشيعي) النائب عن محافظة الموصل نهلة الهبابي، أن انطلاق عمليات تحرير محافظة الموصل من يد تنظيم داعش ستبدأ بعد عيد الفطر مباشرة، مشيرة إلى أن كافة الاستعدادات لهذه المعركة قد اكملت وأصبحت القوات العراقية والحشد الشعبي وأبناء العشائر جاهزة لهذه العمليات.

وقالت النائبة نهلة الهبابي في تصريح لها اليوم الاثنين، إن ”القوات الأمنية العراقية أصبحت على أتم الاستعداد من أجل اقتحام مدينة الموصل وتحريرها من تنظيم داعش، خصوصاً مع وصول عدد كبير من الآليات والمعدات العسكرية المتطورة لتلك القوات التي ترابط على مشارف المحافظة“.

وأضافت الهبابي، أن ”عمليات التحرير ستنطلق بعد عيد الفطر“، مشددة على ”ضرورة تحرير الأنبار قبل الشروع بعمليات تحرير الموصل والمدن الأخرى نظراً لما تمثله الأنبار كمعقل مهم لداعش“.

وانطلقت اليوم، عمليات تحرير محافظة الانبار من سيطرة تنظيم داعش، فيما أكدت الحكومة العراقية أنها استملت 4 طائرات F16 التي تعاقد على شرائها العراق من الولايات المتحدة الامريكية لإشراكها في عمليات التحرير.

وكان رئيس الحكومة حيدر العبادي، رجح خلال زيارته الأخيرة الى واشنطن، ان تنطلق عمليات تحرير مدينة الموصل بعد شهر رمضان، لكن سقوط مدينة الرمادي بيد ”داعش“ منتصف آيار الماضي زاد المشهد والعسكري تعقيدا.

وتخوض القوات الأمنية العراقية معارك شرسة في محافظة الأنبار (غرب) ضد مقاتلي تنظيم داعش مع تقدم للقوات العراقية في بعض المناطق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com