اليمن.. ”المقاومة“ تسيطر على منطقة إستراتيجية في عدن

اليمن.. ”المقاومة“ تسيطر على منطقة إستراتيجية في عدن

صنعاء – سيطر مقاتلو ”المقاومة الشعبية“ الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، على قرية ”عمران“ الاستراتيجية في محافظة عدن، جنوبي البلاد، وقتلوا 30 من مسلحي ”الحوثي“ خلال اشتباكات وقعت في محيط القرية، بحسب ناطق باسم ”المقاومة“.

وفي بيان نشره على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، قال علي الأحمدي الناطق باسم ”المقاومة الشعبية“، إن ”مقاتلي المقاومة بالتعاون مع قوات التحالف(تقوده السعودية)، نفذوا اليوم الأحد عملية خاطفة، سيطروا خلالها على قرية عمران التابعة لمنطقة البريقة بعدن، والتي تعتبر أحد مراكز انطلاق ميليشيات الحوثي، للتقدم نحو منطقة صلاح الدين القريبة، وإطلاق القذائف على الأحياء السكنية فيها“. وفق تعبيره.

وأضاف الأحمدي، أن ”مقاتلي المقاومة قتلوا 30 مسلحًا من جماعة الحوثي، وأسروا 8 آخرين، فيما قتل 5 عناصر من المقاومة خلال الاشتباكات في محيط عمران“.

وأشار إلى أن السيطرة على عمران، جاءت بعد ”معارك عنيفة“ مع مسلحي الحوثي الذين كانوا يسيطرون على القرية الاستراتيجية، وأن مقاتلي المقاومة تمكنوا من السيطرة على مخازن للحوثيين، تحتوي على أسلحة ثقيلة ومتوسطة.

ويسعى الحوثيون للسيطرة على كافة مناطق محافظة عدن الجنوبية التي أعلنها الرئيس هادي، عاصمة مؤقته لليمن، بعد انتقاله إليها في فبراير/ شباط الماضي، لكن المقاومة الشعبية العنيفة من السكان، حالت دون بسط الحوثيين سيطرتهم الكاملة على المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com