مقتل منشد داعش السعودي ماهر مشعل (فيديو وصور)

ماهر مشعل شاب سعودي، كان يعد واحدا من أهم المنشدين في المملكة العربية السعودية، ويحظى بشعبية واسعة، ويظهر في العديد من الفعاليات الشبابية.

دير الزور – في قصف لطيران التحالف الدولي على أحد تجمعات تنظيم ”داعش“ في محافظة دير الزور السورية، قضى المنشد السعودي الشاب، ماهر مشعل ”أبو الزبير القصيمي، مع مجموعة من رفاقه.

ماهر مشعل شاب سعودي، كان يعد واحدا من أهم المنشدين في المملكة العربية السعودية، ويحظى بشعبية واسعة، ويظهر في العديد من الفعاليات الشبابية، كما كان أحد نجوم قناة ”بداية الإسلامية“، قبل أن يغادر إلى سوريا في أبريل/ نيسان ويلتحق بداعش.

ورغم أن القصف طاله في دير الزور، إلا أن ”مشعل“ تنقل في العديد من المناطق التي استولى عليها ”داعش“، وظهر في جلسة إنشادية شهيرة في الموصل العراقية، بحضور شاكر وهيب الملقب ”أبو وهيب“ أحد أبرز القادة العسكريين لداعش.

maher (1)

خبر مقتل المنشد الشاب خلف صدمة في نفوس السعوديين، نظرا للشعبية الكبيرة التي كان يحظى بها، بالإضافة إلى الآمال التي انعقدت مؤخرا على عودته إلى المملكة بعد أن عاد رفيقه السابق المنشد الآخر ”رائد فهد“ إلى الرياض منذ عدة شهور، والذي التحق معه في التنظيم.

وعلى موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في السعودية ”تويتر“ انقسم المغردون بين المبارك ”باستشهاده“ وبين من تحسر على النهاية المحزنة التي انتهى عليها المنشد الشاب.

maher (2)

حيث رثاه (نمر النيابي) بقصيدة: ”منهم أسود غادروا أرض النزال وآخرون على الطريق متابعين يارب فاجمع شملهم بعد الممات في جنة يحيون فيها فاكهين“.

وقال (بشير الخير): ”ركل الدنيا وزينتها بكلتا قدميه، وآثر الأخرى فرزقه الله شهادة في العشر الأواخر من رمضان. لله دركم يا أهل الجزيرة“.

في حين رثى (سعيد الناجي) الشاب، بقوله: ”أمراء داعش لهم الفلوس والسبايا وعيالنا لهم الأحزمة الناسفة!“.

وقالت (لويس غرم الله): ”١.حجب النساء + منع الاختلاط ٢.الإغراء بالحور العين ٣.الحل: الاستشهاد بعد الجهاد.. إنها وصفة الشيطان؟“.

ورثت (أنوار الحربي) ماهر، بقولها: ”ماهر ضحية من ضحايا الدواعش الله يحرقهم يارب وهذه رسالة من ماهر الله يرحمه ويغفر له لصاحبه بدر“. ونص الرسالة:

 maher3

ولماهر مشعل أناشيد عديدة في السعودية وملكها وغيرها، قبل أن يغادر ويلتحق بالتنظيم، ويتحول من منشد إلى مقاتل..

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com