السودان تمدد اتفاق إيصال المساعدات لجوبا

السودان تمدد اتفاق إيصال المساعدات لجوبا

الخرطوم ـ أعلنت حكومة السودان مساء اليوم السبت، تمديدها فترة تمرير المساعدات الإنسانية الدولية عبر أراضيها، إلى المتضررين في جمهورية جنوب السودان.

وقالت وزارة الرعاية والتأمين الاجتماعي في بيان لها، إنه ”تم توقيع مذكرة تفاهم خاصة في الخرطوم، بين الحكومة السودانية وسفير جنوب السودان لدى الخرطوم، حول تمديد فترة تمرير المساعدات الإنسانية الدولية عبر الأراضي السودانية، إلى المتضررين في جمهورية جنوب السودان، لمدة ستة أشهر، تبدأ من الأول يوليو/ تمّوز الجاري“.

وأكد البيان، أنه ”من المتوقع أن يتم نقل 50 ألف طنا من المواد الغذائية، إلى المناطق المتضررة في جنوب السودان، عبر الحدود المشتركة بين البلدين“.

يذكر أن اتفاقًا سابقًا تم التوقيع عليه بين السودان وجنوب السودان، في يوليو/ تموز 2014، أتاح إيصال أكثر من 20 ألف طنا من المساعدات الغذائية، إلى المتضررين في جنوب السودان، عبر ولاية ”النيل الأبيض“ السودانية، واستفاد منها نحو 300 ألف مدني متضرر من الاشتباكات المسلحة التي تشهدها جنوب السودان.

وقدم برنامج الأغذية العالمي في السودان، مساعدات غذائية لأكثر من 100 ألف مدني متضرر من الصراعات المسلحة التي تشهدها دولة جنوب السودان، في الوقت الذي يواجه فيه جنوب السودان أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي منذ استقلاله قبل 3 سنوات عن السودان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة