مقتل 6 من عناصر النظام السوري وحزب الله في الزبداني – إرم نيوز‬‎

مقتل 6 من عناصر النظام السوري وحزب الله في الزبداني

مقتل 6 من عناصر النظام السوري وحزب الله في الزبداني

دمشق ـ أعلنت قوات المعارضة السورية اليوم السبت، أنها قتلت 6 عناصر من قوات النظام السوري وميليشيا حزب الله اللبناني، وأصابت أكثر من 10 آخرين بجروح، في مدينة الزبداني الاستراتيجية، غرب العاصمة السورية دمشق.

ونقلت وكالة الأناضول، عن الناشط الإعلامي ”باسل حبالتي“، قوله إن ”كتائب المعارضة المنضوية تحت غرفة عمليات البركان الثائر، تصدت لهجوم عنيف شنته قوات النظام السوري المدعومة بميليشيا حزب الله اللبناني، على مدينة الزبداني الاستراتيجية، القريبة من الحدود اللبنانية – السورية، (45 كلم من العاصمة السورية)“.

وأضاف حبالتي، أن ”قوات النظام السوري وميليشيا حزب الله، هاجموا الزبداني من ثلاث محاور، كان أعنفها المحور الشرقي للمدينة“، مشيرًا أن طائرات النظام الحربية، استهدفتها بأكثر من 20 قنبلة برميلية، وشنت 7 غارات جوية، فيما قصفت مدافع النظام المتمركزة في حاجزي ”الحوش“ و“الأتاسي“ مدينة الزبداني. متهما قوات النظام بممارسة سياسة ”الأرض المحروقة لبسط سيطرته على المدينة“.

وتسعى قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني، إلى اقتحام مدينة الزبداني، والسيطرة عليها، وانتزاعها من أيدي قوات المعارضة، لإتمام السيطرة على القلمون الغربي بشكل كامل.

وأكدت مصادر المعارضة، مقتل أكثر من 50 عنصرًا من قوات النظام السوري والميليشيات الموالية له، و20 عنصرًا من قوات المعارضة، خلال اشتباكات السيطرة على الزبداني، منذ مطلع تموز/ يوليو الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com