مقتل قيادي في داعش سعودي الجنسية بالحسكة السورية

مقتل قيادي في داعش سعودي الجنسية بالحسكة السورية

المصدر: إرم- من دمشق

أعلن مقاتلون أكراد في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، مقتل أحد كبار قادة ”داعش“ العسكريين في مدينة الحسكة، أثناء المعارك العنيفة المستمرة منذ أيام في المدينة وريفها بين وحدات حماية الشعب الكردي وبين إرهابيي التنظيم.

ونقلت وكالة ”باسنيوز“ العراقية الكردية، عن مصادر ميدانية، خبر مقتل القيادي العسكري في التنظيم السعودي فيصل ساير الخازمي، الملقب بـ“فاروق الجزراوي“، كما أكدت العديد من صفحات أنصار ”داعش“ على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر مقتل القيادي ”الداعشي“، في نعوات نشرتها، السبت.

والخازمي، من محافظة الجبيل بالمملكة العربية السعودية، ويبلغ من العمر 25 سنة، وكان يعمل في شركة ”سابك“ بالجبيل قبل التحاقه بتنظيم ”داعش“، ومقاطعة أهله، بحسب صفحات مقربة من التنظيم.

ومن ناحية ثانية أفادت شبكة ”الدرر الشامية“ المعارضة، أن طيران التحالف الدولي نفذ عدة غارات جوية على أهداف ”داعش“ في مدينة جرابلس بمحافظة حلب (شمال) وفي محافظة الرقة (شمال شرق) أسفرت عن سقوط قتلى في صفوفهم.

ونقلت الشبكة عن ناشطين قولهم: ”إن طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية شن عدة غارات جوية ليلة السبت، على مواقع تنظيم الدولة في ريف مدينة جرابلس شرق حلب استهدفت إحداها مركزاً لعناصر التنظيم على الطريق الواصل بين جرابلس والراعي، في حين استهدفت غارتين أخرتين مزرعة اتخذها التنظيم مقراً له على الحدود التركية السورية ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم“.

وأضاف المصدر ذاته أن غارة رابعة استهدفت مقلعاً حجرياً على نهر الفرات في الجهة المقابلة لبلدة الشيوخ شرق جرابلس.

وفي مدينة الرقة – المعقل الرئيسي لتنظيم ”داعش“ – نفذت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية استهدفت خلالها منطقة المشلب في الجهة الشرقية من المدينة، إضافةً إلى قصف الجهة الشمالية للمدينة بالقرب من معمل السكر وسط انفجارات عنيفة هزت المدينة. بحسب ما أفاد ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة