قصف حوثي لقرى بجنوب اليمن رغم سريان الهدنة(صورة)
قصف حوثي لقرى بجنوب اليمن رغم سريان الهدنة(صورة)قصف حوثي لقرى بجنوب اليمن رغم سريان الهدنة(صورة)

قصف حوثي لقرى بجنوب اليمن رغم سريان الهدنة(صورة)

رغم سريان الهدنة بساعات قصفت مليشيات الحوثي قرى لكمة لشعوب وخوبر والمنادي شر وجنوب مدينة سناح 20 كم إلى الشمال من مدينة الضالع جنوب اليمن.

وقال مصدر في المقاومة لشبكة إرم الإخبارية إن قذائف هاون سقطت على قرية لكمة لشعوب، صاحبها قصف بمضادات الطيران على منازل السكان.

وفي جنوب سناح، قصفت مدرعة متمركزة في قرية القبة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بمدفع رشاش نوع "دوشكا" منازل مواطنين في قرية خوبر ومحيط موقع "لكام السلامة" الاستراتيجي الذي تتمركز به المقاومة الشعبية ويطل على مدينة الحصين.

وكانت المقاومة الشعبية في الضالع قد كثفت من استعداداتها في اليومين الماضيين تحسبا لأي اختراقات محتملة للهدنة.

على صعيد آخر، ذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين وسكان محليون في العاصمة صنعاء إن طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية شن سلسلة غارات جوية وذلك بعد مرور ساعتين على بدء تنفيذ الهدنة الإنسانية.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت يوم الخميس عن هدنة انسانية في اليمن تبدأ ليل الجمعة وتستمر حتى نهاية شهر رمضان.

وقال سكان محليون في العاصمة إن طيران التحالف شن ثلاث غارات جوية على دائرة الأشغال العسكرية بمنطقة سعوان، ومعسكر الحفا، شرق العاصمة.

وأشارت المصادر إلى أن دوي انفجارات عنيفة سُمع في العاصمة صنعاء بالتزامن مع تصاعد أعمدة الدخان من المواقع التي تعرضت للقصف، فيما لا يزال طيران التحالف يحلق في أجواء العاصمة.

وبالتزامن مع تلك الغارات في صنعاء، شن طيران التحالف العربي خمس غارات على مواقع وتجمعات الحوثيين في مدينة تعز، وسط اليمن.

وقال سكان محليون في تعز لــ(د.ب.أ) إن طيران التحالف استهدف آليات عسكرية تابعة للحوثيين في "جبل جرة" و"شارع الأربعين" و "حي الحصب" غرب تعز.

وبحسب السكان فإن الحوثيين خرقوا الهدنة الإنسانية واستمروا بقصف جبل جرة، وشارع الاربعين، وحي يحصب حتى بعد بدء سريان الهدنة الإنسانية.

وفي سياق متصل، قال العميد أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي ومستشار وزير الدفاع السعودي، في تصريحات لقنوات إعلامية في وقت متأخر من مساء الجمعة، إن التحالف العربي لن يلتزم بأي هدنة مالم يعلن الحوثيون التزامهم بها.

وأشترط عسيري أن تضع الأمم المتحدة آلية لرصد أي خروقات للهدنة، وتحميل المتسبب فيه المسؤولية، مضيفاً أن "جماعة الحوثي لم تعلن حتى الآن التزامها بالهدنة."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com