”أحرار الشام“ تقبض على خلية لداعش بإدلب السورية

”أحرار الشام“ تقبض على خلية لداعش بإدلب السورية

إدلب- أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية، إلقاءها القبض على خلية تابعة لداعش مكونة من 15 شخصاً، في بلدة النيرب جنوب شرق مدينة إدلب السورية.

وأفاد المسؤول الإعلامي للحركة، أبو اليزيد، في تصريحات صحفية، أن ”حركة أحرار الشام الإسلامية حصلت على معلومات تفيد بوجود عدد من العناصر التابعين لتنظيم داعش في بلدة النيرب، وقامت الكتيبة الأمنية التابعة للحركة، بمتابعة الأمر وأجرت عدة تحريات عنه، حتى تأكدت بالدليل القاطع من ارتباط العناصر بالتنظيم“.

وأشار أبواليزيد أن أحرار الشام ”راقبت المشتبه بهم بسرية تامة، وداهمت مقرهم بعد عدة عمليات تعقب، وألقت القبض على 15 عنصرا، كما صادرت أسلحتهم وأجهزة اتصالهم بغية الحصول على المعلومات الموجودة فيها“.

وأوضح أن التحقيقات ما زالت جارية مع العناصر لمعرفة ”ارتباطاتهم في المنطقة، والمصدر الذي يتلقون منه أوامرهم“، مؤكداً أن الحركة ألقت القبض سابقًا على كثيرين ينتمون لداعش، وأنها لن تسمح بأي تواجد للتنظيم في المنطقة.

وكانت حركة أحرار الشام الإسلامية ألقت القبض، في شهر أيار/ مايو الماضي، على خلية تابعة لتنظيم ”داعش“ في حلب ”حاولت اغتيال عدد من قادة المعارضة المسلحة، عن طريق زرع عبوات ناسفة“؛ حسب مصادر في المعارضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com