عاجل.. أول كلمة للزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في اليمن

عاجل.. أول كلمة للزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في اليمن

صنعاء – أعلن الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في اليمن، قاسم الريمي، مبايعته لزعيم التنظيم أيمن الظواهري، ودعا إلى تنفيذ هجمات على الولايات المتحدة، بحسب ما ورد في موقع محسوب على الجماعة.

وقال الريمي في أول كلمة له عقب مقتل سلفه ناصر الوحيشي ”أيها المجاهدون … وجهوا ووحدوا سهامكم تجاه هذا العدو (أمريكا).. فهذا العدو قد أعانكم الله عليه فلم تصلوا إلى عقر داره فحسب بل قد وصلتم إلى سويداء قلبه وهنا مكمن النصر“، بحسب رسالة صوتية نشرها موقع ”مؤسسة الملاحم للإنتاج الإعلامي“ الخاص بتنظيم القاعدة.

كان البيت الأبيض قد أعلن في 16 حزيران/يونيو الماضي أن الوحيشي الذي تزعم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قد قتل في هجوم لطائرة بدون طيار بمنطقة حضرموت في اليمن.

وقال الريمي موجها كلمته للأمريكيين ”إنكم أيها الأمريكان كلما قتلتم منا أحدا كلما زادنا ذلك إصرارا، وكلما قتلتم منا قائدا سيكون هناك من يخلفه ”.

 كما أثنى الريمي على ”الانتصارات“ التي حققتها الجماعات المنتمية للقاعدة في سوريا خاصة إدلب.

وقال ”الحمد لله فقد من الله على أمتنا المسلمة بانتصارات كبرى في الأشهر القليلة الماضية من بشريات جيش الفتح في إدلب إلى فتوحات العزم في أفغانستان في كل الجبهات تضحيات جسام ولا يزال الجهاد قائما في كل الجبهات في مشرق الأرض ومغربها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com