الزعيم الجديد للقاعدة باليمن يدعو لشن هجمات على أمريكا

الزعيم الجديد للقاعدة باليمن يدعو لشن هجمات على أمريكا

صنعاء ـ دعا الزعيم الجديد للقاعدة في اليمن قاسم الريمي، إلى  شن هجمات على الولايات المتحدة الأمريكية.

نقل موقع ”سايت“ لرصد أنشطة الجماعات الاسلامية المتشددة عن تسجيل صوتي، أن الزعيم الجديد للقاعدة في اليمن دعا لشن هجمات على الولايات المتحدة في أول خطبة له منذ توليه منصبه.

وقال موقع سايت، إن“ الريمي نعى في كلمته الوحيشي وأقسم يمين الولاء لزعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري، ودعا لشن هجمات على الولايات المتحدة“.

ونسب الموقع إلى الريمي، قوله مخاطبا كافة المسلمين في التسجيل الذي بلغت مدته 14 دقيقة وتسع ثواني، ”فوجهوا ووحدوا سهامكم وسيوفكم تجاهه فإن هذا العدو قد أعانكم الله عليه. (فأنتم) لم تصلوا إلى عقر داره فحسب بل وصلتم إلى سويداء قلبه“. في إشارة إلى الولايات المتحدة.

وقال الريمي، مخاطبا الظواهري ”إلى الشيخ الجليل أبي محمد أيمن الظواهري، فإني أبايعك على السمع والطاعة في المنشط والمكره في العسر واليسر.. وألا أنازع الأمر أهله وعلى الجهاد في سبيل الله على كتاب الله وسنة نبيه ما استطعت إلى ذلك سبيلا.“

وقال موقع سايت إن الريمي، هنأ تحالفا من جماعات جهادية في سوريا يضم جبهة النصرة لما حققته من نجاحات في الآونة الأخيرة في محافظة إدلب، وهنأ أيضا حركة طالبان الأفغانية لما حققته من انتصارات فيما يطلق عليه هجوم الربيع.

واضاف الريمي، في التسجيل الصوتي ”الحمد لله فقد من الله على أمتنا المسلمة بانتصارات كبرى في الأشهر القليلة الماضية، فمن بشريات جيش الفتح في إدلب إلى فتوحات العزم في أفغانستان وفي كل الجبهات تضحيات جسام وبطولات عظام ولا يزال الجهاد قائم على سوقه في كل الجبهات من مشرق الأرض إلى مغربها“.

ولم يتسن على الفور التحقق من صحة التسجيل الصوتي، الذي أنتجته مؤسسة الملاحم الاعلامية التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

ويعتبر محللون، أن مقتل الوحيشي ضربة كبرى للقاعدة في جزيرة العرب، الذي تعتبره الولايات المتحدة أخطر فروع تنظيم القاعدة وللتنظيم الأم بوجه عام.

وخلف قاسم الريمي، ناصر الوحيشي كقائد عسكري لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب بعد مقتل الوحيشي في غارة نفذتها طائرة أمريكية دون طيار في مدينة المكلا بجنوب شرق اليمن الشهر الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com