الجيش السوري يهاجم داعش في تدمر بغطاء جوي

الجيش السوري يهاجم داعش في تدمر بغطاء جوي

المصدر: دمشق - إرم

تقدمت قوات الجيش السوري بمساندة الطيران الحربي بضعة كيلومترات نحو مدينة تدمر وخاضت معارك مع تنظيم داعش خارج المدينة الأثرية، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وعرض تقرير، بثه التلفزيون السوري، لقطات مصورة لعمليات الجيش السوري في محيط تدمر، تظهر قلعة تدمر الأثرية على مسافة بعيدة.

وقال عسكري سوري في تصريحات إعلامية: ”العملية العسكرية البرية والجوية لقواتنا المُسلحة بدأت بملاحقة إرهابيي تنظيم داعش لتطهير مدينة تدمر من رجس وإجرام تلك المجموعات الإرهابية“.

وأضاف: ”وصلت القوات وتمكنت من السيطرة على عدد من النقاط باتجاه مدينة تدمر، أكدت لنا مصادر عسكرية بأن الإرهابيين بدأوا بالهروب والاندحار باتجاه المدينة أمام ضربات الجيش العربي السوري بعد أن دمرت العديد من مقرات الإرهابيين ومقتل العشرات منهم“.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن القصف الجوي استهدف مواقع تنظيم داعش داخل تدمر وعلى أطراف حقل ”شاعر“ للغاز ومناطق أخرى في محافظة حمص.

وقال وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن: ”القوات الحكومية السورية باتت على بعد 5 كيلومترات غرب المدينة وتخوض مواجهات عنيفة مع قوات التنظيم المتطرف، قوات النظام يمكن أن تدخل المدينة في أي وقت، إنهم غير بعيدين منها والمنطقة التي تفصلهم عنها هي منطقة صحراوية“.

وأضاف عبد الرحمن أن هناك حركة نزوح للمدنيين من تدمر هرباً من الغارات الجوية التي تكثفت خلال الأيام الماضية، ولم ترد حصيلة للمعارك أو القصف الجوي حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة