عاجل.. بيان لوزارة الدفاع حول قصفٍ للتحالف استهدف معسكرا لقوات ”هادي“

عاجل.. بيان لوزارة الدفاع حول قصفٍ للتحالف استهدف معسكرا لقوات ”هادي“

حضرموت ـقالت وزارة الدفاع اليمنية ورئاسة هيئة الاركان العامة، إن التحقيق جار على أعلى المستويات لاكتشاف أسباب استهداف قوات التحالف العربي، عن طريق الخطأ اللواء 23 ميكا بمديرية العبر بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، أمس الثلاثاء.

وأوضحت الوزارة ورئاسة هيئة الاركان العامة، في بيان لهما بثته الفضائية الرسمية التابعة للحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، أن التحقيق جار على أعلى المستويات لاكتشاف أسباب الخطأ الذي أودى بحياة عدد من الضباط والأفراد المدافعين عن الشرعية، حسب قول البيان .

وأضافت أن المؤسستين تتقدمان ”بخالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء من ضباط وأفراد وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان، واللوائين 23، و21، وأفراد المقاومة الشعبية الذين استشهدوا في قصف قوات التحالف العربي لمركز القيادة المتقدم لوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، وكذلك مقر اللواء 23 ميكا في مدينة العبر“.

ودعتا إلى ”عدم الانجرار وراء الشائعات التي تروج لها بعض المواقع المغرضة التي لا أساس لها من الصحة“.

وكان  مصدر عسكري باللواء 23 ميكا قال في تصريح سابق للأناضول ”إن طائرات التحالف شنت ثلاث غارات على اللواء 23 ميكا بمديرية العبر بمحافظة حضرموت شرقي اليمن على الحدود على السعودية، مما أسفر عن مقتل 23 جندياً وضابطاً وإصابة أكثر من خمسين جندياً نقل بعضهم إلى السعودية لتلقي العلاج.

وتتخذ قوات الجيش الموالية لرئيس هادي اللواء 23 ميكا مقراً ومعسكراً لتدريب مئات الشباب في خطوة لإعادة تشكيل المؤسسة العسكرية لمواجهة جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة