داعش يعلن مقتل بطل الكونغ فو المصري في سوريا

داعش يعلن مقتل بطل الكونغ فو المصري في سوريا

المصدر: إرم - دمشق

أعلن تنظيم ”داعش“ مقتل لاعب الكونغ فو المصري، هشام عبدالحميد، الذي حصل على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة العالم بماليزيا 2013، وأثار جدلاً واسعاً في مصر عقب رفعه شارة ”رابعة“ أثناء تتويجه.

وقال هيثم أبو خليل، مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان وعضو تحالف الإخوان، إن بطل الكونغ فو لقي مصرعه وهو يقاتل وسط صفوف ”داعش“ في سوريا أثناء معارك التنظيم مع قوات النظام السوري.

وأكدت الصفحة الرسمية لـ“عبد الحميد“ على ”فيس بوك“ خبر مقتله في سوريا.

وذكر مصدر أمني أن هشام عبد الحميد غادر مصر إلى تركيا بعد صدور قرار القبض عليه لانتمائه إلى جماعة الإخوان، وانتقل عبر الحدود التركية إلى سوريا، وانضم إلى المجموعات التي تقاتل في سوريا، مضيفاً أنه حصل على الميدالية الفضية في بطولة العالم للكونغ فو في ماليزيا في نوفمبر 2013، ورفع شارة ”رابعة“ مرتين، الأولى بعد تأهله لدور الثمانية، والثانية أثناء تتويجه بالميدالية الفضية، وكان يعمل في إحدى شركات البترول قبل أن يغادر لتركيا ومنها إلى سوريا.

وكشفت تقارير صحيفة مصرية مؤخراً، عن وجود 1700 مصرياً في صفوف ”داعش“ يقاتلون في سوريا والعراق، فيما أشارت إلى أنه تم التعرف على شخصيات عدد منهم.

وقالت صحيفة ”اليوم السابع“ في تقرير لها مؤخراً، إن ”تنظيم ”داعش“ نجح في ضم آلاف الشباب من دول الربيع العربي، والذين يصل عددهم إلى 10 آلاف، واستغلوا الإحباط الذي عانى منه هؤلاء الشباب، بسبب عدم نجاح ثوراتهم في تغيير واقع بلادهم خاصة الاقتصادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com