مصر.. الحكم على إعلامي معارض بالسجن 10 سنوات

مصر.. الحكم على إعلامي معارض بالسجن 10 سنوات

القاهرة – في أولى جلسات نظر القضية، قضت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، بالسجن 10 سنوات على الإعلامي المصري، معتز مطر، مذيع قناة ”الشرق“ الخاصة، والتي تبث من خارج البلاد، حسب مصدر قضائي.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن ”محكمة جنح الدقي، قضت غيابياً، اليوم الأربعاء، بمعاقبة الاعلامي معتز مطر والذي يعمل بقناة الشرق بالسجن 10 سنوات، لإدانته بمحاولة قلب نظام الحكم والتحريض ضد مؤسسات الدولة“.

وأوضح أن المتهم ”حكم عليه بالسجن خمس سنوات ودفع غرامة 500 جنيه (67 دولار)، عقاباً على التهمة الأولى (قلب نظام الحكم)، وخمس سنوات أخرى وغرامة 200 جنيه (26 دولار) عقوبة على التهمة الثانية (التحريض ضد مؤسسات الدولة)“.

ولفت المصدر إلى أن هذا الحكم صدر في أولى جلسات نظر القضية، وهو ”أولي“ وقابل للطعن.

تجدر الاشارة إلى النيابة العامة في مصر، أحالت مطر في 29 يونيو/حزيران الماضي إلى محكمة جنح الدقي للمحاكمة، بتهمتي ”قلب نظام الحكم“، و“التحريض ضد مؤسسات الدولة“، على خلفية بلاغ مقدم ضده.

وكان مقدم البلاغ أشار في بلاغه، بحسب المصدر القضائي، إلى أن مطر ”تلقى تمويلاً من التنظيم الدولي لجماعة الإخوان ويعد أداة لتنفيذ مخططاتهم داخل مصر وهو متورط في الأعمال الإرهابية التي حدثت في مصر لقيامه بالدعوة إليها من خلال عمله بقناة الشرق المعارضة للسلطات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com