انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية أمنية في إب

انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية أمنية في إب

صنعاء– أفادت مصادر صحفية في محافظة إب، وسط اليمن، صباح اليوم الأربعاء، بأن عبوة ناسفة انفجرت وسط مدينة إب.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن العبوة الناسفة استهدفت دورية أمنية تابعة للجيش اليمني في جولة العدين، وسط إب.

وأشارت المصادر إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الانفجار، مضيفة أنه من المرجح سقوط قتلى وجرحى من الجنود الذين كانوا موجودين في مكان الانفجار.

من جهة أخرى، قالت المصادر نفسها إن مقاتلي المقاومة الشعبية في مديرية المخادر التابعة لمحافظة إب استهدفوا صباح اليوم عربة عسكرية تابعة للحوثيين في مفرق حبيش بمحافظة إب.

وقالت المصادر إن العربة العسكرية كانت تحمل العديد من مسلحي الحوثيين وكانت في طريقها إلى محافظة تعز، مضيفة أن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المسلحين، بالإضافة إلى تدمير العربة العسكرية بالكامل.

وفي سياق متصل، تبنى تنظيم ”الدولة الإسلامية“ (داعش)، في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، عملية تفجير سيارة مفخخة استهدفت مسجدا في صنعاء.

وقال التنظيم، عبر فرع يطلق على نفسه ”ولاية صنعاء“، في بيان نشر على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، إن انفجار السيارة المفخخة أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، دون ذكر أي إحصائيات.

وكانت سيارة مفخخة انفجرت مساء أمس الثلاثاء بالقرب من مسجد ”الروض“ في العاصمة اليمنية صنعاء، فيما انفجرت سيارة مفخخة أخرى بالقرب من مبنى إدارة أمن مدينة البيضاء، وسط اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة