قيادة السيارة بدون رخصة ترعب المقيمين في الكويت

قيادة السيارة بدون رخصة ترعب المقيمين في الكويت

المصدر: الكويت- من قحطان العبوش

يتجنب المقيمون في الكويت قيادة السيارات بدون حمل رخصة قيادة خوفاً من الطرد الفوري خارج البلاد، حيث تتشدد السلطات المحلية في تطبيق قانون جديد ينص على الإبعاد الفوري لأي وافد يقود سيارة بدون حمل رخصة قيادة.

ومنذ أن بدأت وزارة الداخلية الكويتية في إبريل الماضي بتطبيق التعليمات المرورية الجديدة، طردت الكويت بالفعل أكثر من 150 وافداً أجنبياً تم ضبطهم يقودون سيارات من دون حمل رخصة قيادة.

ويقول عدد من المقيمين في الكويت إن وزارة الداخلية تحمل المقيمين في البلاد مسؤولية الحوادث المرورية والازدحامات التي تشهدها شوارع البلاد، دون العمل لحل أسباب الأزمة المرورية الحقيقية المتمثلة بضيق الشوارع والعدد الهائل للسيارات.

وقال مقيم مصري يعمل سائقاً لسيارة تابعة لإحدى الشركات إنه يتفقد رخصة قيادته قبل الخروج من المنزل بشكل يومي، خوفاً من سؤال مفاجئ لشرطي مرور عنها لأن ذلك يعني انتهاء عمله ووجوده في الكويت.

وأضاف في حديث لشبكة ”إرم“، مشترطاً عدم ذكر اسمه، ”إنهم شرطة المرور يركزون بشكل غير مسبوق على وجود رخصة قيادة، ولا يتهاونون مع السائقين الأجانب تحت أي ظرف أو مبرر“.

وأعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا، الثلاثاء، عن ضبط وإبعاد 152 مقيما تم ضبطهم أثناء القيادة بدون رخصة سوق، محذراً المقيمين أنه لا هوادة في تطبيق القانون على الجميع.

وأجرت وزرة الداخلية الكويتية مؤخراً عدة تعديلات على قوانين المرور، وفرضت شروطاً مشددة على منح رخص قيادة للوافدين الأجانب، في محاولة لحل مشكلة الازدحامات المرورية وحوادث السير المتزايدة.

ويعيش 2.8 مليون وافد في الكويت يشكلون ثلثي عدد الكويتيين، فيما يبلغ عدد السيارات في البلاد أكثر من مليوني سيارة في طرق لا تستوعب هذا العدد الكبير الذي يضع البلد الخليجي في صدارة الدول العربية من ناحية عدد السيارات مقارنة بعدد السكان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة