داعش يتبنى تفجير 13 طائرة في مصراتة الليبية (صور)

داعش يتبنى تفجير 13 طائرة في مصراتة الليبية (صور)

المصدر: طرابلس ـ (شبكة إرم الإخبارية)

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف القاعدة الجوية بمصراتة، وأدى إلى تدمير 13 طائرة حربية، مؤكدا أنه جاء ردا على قيام من وصفهم بـ ”مرتدي فجر ليبيا“ ، بقصف عامة المسلمين في سرت والنوفلية.

ونشر التنظيم صورا لعناصري التنظيم اللذان نفذا العملية، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وجاء في التغريدة ”قام انغماسيان من فرسان الخلافة، بالتسلل إلى داخل الكلية الجوية في مدينة مصراتة، التي ينطلق منها طيران مرتدي فجر ليبيا، لقصف عامة المسلمين في سرت والنوفلية وهرواة وغيرهما، فمكنهما الله من تدمير 13 طائرة حربية“.

وأشارت تغريدة التنظيم، إلى أن ”المنفذين للهجوم عادا سالمين دون أذى“، كما نشر التنظيم صورتين، وعنونها بأنها ”التخطيط للعملية الانغماسية التي استهدفت الكلية الجوية بمصراتة“ .

كما نشر صورة لمنفذي العملية، وهم يحملون أسلحة خفيفة، وبانهم عادا سالمين بعد تنفيذ علمية الهجوم .

وكان المكتب الإعلامي للكلية الجوية مصراتة، قد كشف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ((تويتر))، بأن الانفجار الذي حادث داخلها، هو نتيجة انفجار مخزن ذخيرة، دون معرفة الأسباب.

من جانب آخر، وصل عبد الله الثني رئيس وزراء الحكومة المؤقتة الليبية المعترف بها دوليا إلى القاهرة مساء اليوم الاثنين، قادما على رأس وفد بطائرة خاصة من طبرق في زيارة لمصر يبحث خلالها تطورات الوضع في ليبيا .

وكان رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب في مقدمة مستقبلي الثني بالمطار. وصرحت مصادر مطلعة بأنه ”سيلتقي رئيس وزراء ليبيا خلال زيارته مع كبار المسؤولين المصريين لبحث آخر تطورات الوضع في ليبيا على ضوء نتائج جولة الحوار الوطني الليبي الأخيرة بمدينة الصخيرات المغربية بإشراف الأمم المتحدة إضافة لبحث المساعدات التي يمكن أن تقدمها مصر لليبيا الفترة القادمة للمساعدة في الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي الليبية ومواجهة التنظيمات الإرهابية ”.

unnamed (4)unnamed (1) unnamed (2) unnamed (3)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com