مقتل 13 عراقياً جراء سقوط طائرة ”سوخوي“ ببغداد

مقتل 13 عراقياً جراء سقوط طائرة ”سوخوي“ ببغداد

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

لقي ما لا يقل عن 13 شخصاً مصرعهم جراء سقوط طائرة حربية عراقية من نوع ”سوخوي“ الروسية نتيجة خلل فني، تسبب بانفجار قرب عدد من المنازل في حي النعيرية بمنطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة بغداد.

وذكر بيان لخلية الإعلام العربي التي شكلها رئيس الوزراء حيدر العبادي الأسبوع الماضي، أن ”خللاً فنياً حدث في طائرة حربية عراقية نوع سوخوي كانت عائدة من عمليات قصف لمواقع الارهابيين“، مبينة أن ”إحدى القنابل علقت بسبب الخلل الفني وأثناء عودتها إلى قاعدتها“.

وأشار البيان إلى ”القنبلة سقطت على ثلاثة منازل في بغداد الجديدة، مما تسبب بوقوع خسائر مادية وبشرية“، مشيرة إلى ”تشكيل لجنة تحقيق فنية بالحادث للتاكد من طبيعة الخلل الذي تعرضت له الطائرة“.

وبينت خلية الإعلام الحربي أن ”قائد الطائرة من الطيارين الغيورين والكفوئين“، متعهدة ”سنعلم أبناء شعبنا الكريم بنتائج التحقيق“.

وكانت وزارة الدفاع العراقية، نفت في 18 يونيو/حزيران الماضي، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن سقوط طائرة حربية عراقية من قبل تنظيم ”داعش“ أثناء تنفيذها إحدى الواجبات القتالية في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار، معتبرة أن هذه الأخبار ”كاذبة يندرج في إطار الحرب النفسية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com