السُلطة تهدد حماس بما ”لا تتصوره“ لو زعزعت الأمن

السُلطة تهدد حماس بما ”لا تتصوره“ لو زعزعت الأمن

رام الله – هدد المتحدث باسم الأجهزة الأمنية والمفوض السياسي العام عدنان الضميري، حركة حماس من أنها ستلاقي مالا تتصوره حال شنت أعمالاً ”إرهابية“ ضد أجهزة الأمن الفلسطينية.

وقال الضميري في لقاء مع إذاعة ”موطني“، الأحد، ونشرتها وكالة ”سما“ الفلسطينية : ”أرجو ألا تختبر حماس صبرنا وقدراتنا، وحبنا لشعبنا ، وإعلائنا لمصالحه العليا فوق كل اعتبار، وألا تطلق النار، أو تنفذ أعمالاً إرهابية تؤثر على الأمن الفلسطيني، لأنها ستلاقي ما لا يمكنها تصوره“.

ووصف الضميري تصريحات القيادي في حماس إسماعيل الأشقر بالتخوينية قائلاً :“إن اللغة التي تحدث بها إسماعيل الأشقر تخوينية لا تختلف إطلاقاً عن لغة الذين قتلوا الجنود المصريين في سيناء، فحماس لم تتوقف عن التحريض ضد الرئيس محمود عباس والسلطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية وكذلك حكومة الوفاق الوطني“.

وأضاف الضميري :“لن نسمح لحماس أو غيرها جر فلسطين إلى الدماء، وإذا كانت حماس تفكر كما جاء في تصريحات القيادي فيها إسماعيل الأشقر بأنها ستقود الضفة الفلسطينية إلى الدماء، سوف نمنعها بكل الوسائل القانونية والدفاع عن النفس“.

ونفى الضميري أن تكون أسباب اعتقالات السلطة سياسية مؤكداً أنها أمنية في الواقع، كاشفاً تشكيل حماس لمجموعات مقاتلة للمس بالأمن الفلسطيني، موضحاً أنه تم إلقاء القبض على مجموعة كبيرة في الشمال اعترف أعضاؤها بوضوح أنهم يخططون ويتدربون للمس بالأمن الفلسطيني الداخلي والأجهزة الأمنية الفلسطينية، مجدداً حرص السلطة الوطنية على إنفاذ العدل والقانون في التعامل مع هؤلاء.

وختم بالقول: ”سيمثلون أمام سلطة القانون، وعلى من يفكر بعمليات ضد أجهزة الأمن الفلسطيني ألا يتوقع منا التهاون أبداً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com