الحرس الجمهوري التابع لصالح يرسل لواء لدعم الحوثيين في الضالع

الحرس الجمهوري التابع لصالح يرسل لواء لدعم الحوثيين في الضالع

المصدر: إرم - عماد هادي

أفاد مصدر محلي بتحرك قوة من الجيش اليمني الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح، لدعم مسعى الحوثيين لمهاجمة الضالع جنوب اليمن.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية بجبهة ”سناح“ في تصريح لشبكة إرم الإخبارية إن لديهم معلومات بأن ”لواء عسكريا يتبع الحرس الجمهوري التابع لنجل المخلوع صالح وصل إلى منطقة قعطبة شمال الضالع قادما من محافظة البيضاء شرق اليمن للمشاركة في الهجوم على الضالع“ بعد فشل مجاميع المليشيات منذ أكثر من شهر على الهزيمة التي تعرضوا لها في المنطقة.

 ميادانيا، اندلعت اشتباكات عنيفة، صباح اليوم الأحد، بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وصالح في منطقة شرق سناح بالضالع جنوب اليمن أدت إلى مقتل 3 وإصابة 6 آخرين من المدنيين وعناصر المقاومة شرق منطقة سناح.

وجرت الاشتباكات  بالأسلحة الرشاشة مع مليشيات الحوثي المتمركزة في مبنى المحافظة ومعسكر الأمن المركزي بقعطبة، كما أصيب أربعة من المواطنين أحدهم طبيب جراء سقوط قذائف هاون أطلقتها مليشيات الحوثي على قرية خوبر قرب الضالع.

وكان اثنان من عناصر الحوثي قد لقوا مصرعهم، يوم السبت، برصاص قناصة المقاومة في منطقة القبة جوار مبنى المحافظة في منطقة سناح.

وتأتي هذا التطورات في ظل مواصلة مليشيات الحوثي والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح حشودها صوب منطقة سناح، تمهيدا لشن هجمة واسعة على مناطق الضالع في خطوة تهدف من خلالها استعادة معسكر 33 مدرع بعد الهزيمة التي منيت بها أواخر مايو/آيار الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com