إيران تعلن رسمياً سبب وفاة الزوار السعوديين

إيران تعلن رسمياً سبب وفاة الزوار السعوديين

المصدر: طهران - أحمد الساعدي

أعلن المدعي العام في مدينة مشهد الإيرانية أن التحقيقات النهائية التي أقامها جهات طبية قانونية كشفت أن سبب وفاة أربعة من الزوار السعوديين الشيعة في 7 من (يونيو/ حزيران) الماضي كانت نتيجة استنشاقهم الغاز المنبعث داخل الفندق.

وأوضح المدعي غلام علي صادق، في بيان له السبت، أن قاضي المحكمة بمدينة مشهد أيد صحة التقارير الطبية التي توصلت إلى أسباب وفاة الزوار السعوديين، معتبراً أن ما نشر من احتمالات تسمم متعمد أو غير متعمد غير صحيح.

وكان وزيرُ الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني حسن هاشمي، أعلن في 8 من الشهر الماضي بأن التسمم الذي أصاب زواراً سعوديين، الأحد، سببه ”سم“ استُخدم في رش غرف الفندق الذي نزلوا فيه بمدينة مشهد.

وأكد ضرورة أن تقوم الجهات المعنية التي تابعت الموضوع من بدايته بإعلان النتائج للرأي العام وألا تترك أي مجال لإثارة أي شائعات.

وحث القنصل السعودي بالإنابة بمدينة مشهد، عبد الله الحمراني، السلطات الإيرانية بتعجيل إظهار نتائج التحقيقات في حادثة التسمم التي أودت بحياة 4 أطفال سعوديين وإصابة 33 آخرين، جراء استنشاق مبيد حشري سام بأحد الفنادق.

وأوضح القنصل السعودي أن تأخر الجهات الإيرانية في تسليم التقارير الرسمية أخرنا في رفع الدعاوى القانونية ضد مسؤولي الفندق أمام القضاء الإيراني، مضيفاً أن القنصلية لا تتدخل في التحقيقات التي تقوم بها الشرطة والبحث الجنائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com