مقتل خمسة من الجيش الليبي وإصابة 27 في بنغازي

مقتل خمسة من الجيش الليبي وإصابة 27 في بنغازي

بنغازي- قتل خمسة جنود من الجيش الليبي، بينما أُصيب 27 آخرون بجروح جراء انفجار لغم أرضي، وفي معارك مسلحة ضد كتائب الثوار الإسلامية في مدينة بنغازي شرقي ليبيا، أمس الجمعة.

و قال مسؤول بالجيش الليبي التابع للبرلمان المنعقد شرقي البلاد، ، إن ”جنديين لقيا مصرعهما جراء انفجار لغم أرضي كان مزروعا في أحد المنازل بمنطقة بوعطني التي تجري فيها معارك مسلحة بين قوات الجيش و تنظيم أنصار الشريعة المتحالف مع كتائب الثوار الإسلامية التي تسمي مجلس شوري ثوار بنغازي“.

المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أكد أن ”الانفجار حدث بعد تقدم قوات الجيش لتمشيط المكان لكنهم وجدوا لغما أرضيا انفجر بهم قبل أن يتمكنوا من إبطال مفعولة“، مشيرا إلي ”إصابة ثلاث جنود آخرين في الحادث“.

و في حادث أخر قال المسؤول نفسه إن ”تنظيم أنصار الشريعة وكتائب الثوار المناهضة للجيش حاولت التقدم للسيطرة علي مقر الشرطة العسكرية في منطقة بوهديمة ببنغازي الذي كان تحت سيطرتهم قبل أشهر الأمر الذي أسفر عن وقوع اشتباكات أدت لمقتل ثلاثة جنود، إضافة لإصابة 24 آخرين“.

وتابع المسؤول “ قوات الجيش تمكنت من صد الهجوم بعد تدخل طائرات سلاح الجو الليبي التي قصفت المهاجمين من مسلحي تنظيم أنصار الشريعة الذي اضطر للتقهقر من جديد“.

وتجري في مدينة بنغازي شرقي ليبيا معارك مسلحة منذ نهاية العام الماضي، بين قوات الجيش الليبي التابع لمجلس النواب المنعقد في طبرق، مدعومة من الأهالي المدنيين، وبين تنظيم أنصار الشريعة وكتائب الثوار الإسلامية المتحدة المنضوية تحت ما يعرف بمجلس شوري ثوار بنغازي.

وتشهد ليبيا اضطرابات واشتباكات بين فصائل مختلفة، وتتصارع على السلطة فيها حكومتان هما: الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com