العراق .. مقتل 20 عنصرا من ”داعش“ في بغداد وصلاح الدين

العراق .. مقتل 20 عنصرا من ”داعش“ في بغداد وصلاح الدين

العراق ـ قتلت القوات الأمنية العراقية، اليوم الجمعة، 20 عنصرا من تنظيم داعش في عمليات نفذتها في العاصمة بغداد ومحافظة صلاح الدين شمال البلاد، بحسب مصادر أمنية.

وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان لها، إن ”القوات الأمنية تمكنت من قتل 14 إرهابيا وتدمير عجلة (سيارة) تحمل رشاشا، في مناطق العبادي، والرشاد، والعبيد، غربي بغداد“.

وأضافت القيادة أن ”قوة من الفوج الثاني والفوج الثالث في لواء التدخل السريع، تمكنت من قتل إرهابيين اثنين وتدمير جرافة وقاعدة لإطلاق الصواريخ في منطقتي حي الشهداء، والصبيحات، غرب بغداد“.

كما أوضحت أن ”القوات الأمنية تمكنت من ضبط ثلاث مخابئ لتصنيع العبوات الناسفة ومواد أخرى شديدة الانفجار من مادة (C4) في مناطق المشاهدة، والنباعي، وطريق بعقوبة السياحي، شمال بغداد وتفكيك عبوتين ناسفتين في منطقتي المناري، وسبع قصور، شرقي بغداد“.

إلى ذلك قال رئيس اللحنة الأمنية بمحافظة ديالى صادق الحسيني، إن ”قوة أمنية خاصة من محافظة ديالى نفذت عملية في منطقة الفتحة شمال شرق محافظة صلاح الدين المجاورة“.

وأضاف الحسيني، أن ”العملية أدت الى مقتل 4 عناصر من داعش كانوا يشكلون مفرزة استطلاعية للتنظيم في المنطقة“، دون إضافة تفاصيل.

وتشارك قوات أمنية، وقوات الحشد الشعبي من محافظة ديالى، في العمليات العسكرية التي تخوضها ضد ”داعش“، في محافظة صلاح الدين، منذ مارس/آذار الماضي، كما تسعى القوات الأمنية، إلى فرض سيطرتها على المناطق النائية شبه الصحراوية بين المحافظتين.

ورغم إعلان القوات العراقية عن استعادة السيطرة على محافظة ديالى بالكامل، من قبضة تنظيم ”داعش“ أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، إلا أن التنظيم ما يزال يشن هجمات في المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com