التحالف العربي يقصف مواقع للحوثيين في 7 محافظات يمنية

التحالف العربي يقصف مواقع للحوثيين في 7 محافظات يمنية

صنعاءـ أعلنت مصادر محلية يمنية وشهود عيان، أن البلاد شهدت اليوم الخميس، قصفا غير مسبوق لطيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، حيث استهدفت الغارات الجوية عدة مواقع في سبع محافظات يمنية.

وقال شهود عيان، إن ”التحالف شن غارات على محافظات صعدة وتعز وعدن وعتق والجوف وحجة والعاصمة صنعاء“.

وبحسب مصادر في محافظة الجوف، فإن طيران التحالف شن سبع غارات على مواقع تابعة للحوثيين في بلدة الحزم، العاصمة الإدارية لمحافظة الجوف، مستهدفاً تجمع للمليشيات في مبنى المحكمة ورتلا عسكريا يضم ثلاث مدرعات.

وأكد سكان محليون، أنهم شاهدوا دبابة تحترق بجوار مزرعة آل سعيد في بلدة الحزم بعد استهدافها من قبل التحالف.

وفي مدينة عتق العاصمة الإدارية لمحافظة شبوة، قال مواطنون إن التحالف قصف عدة مواقع في محيط المدينة. ولم يتسن على الفور معرفة النتائج.

وقال سكان لشبكة ”إرم“ في محافظة حجة الحدودية، إنهم سمعوا دوي انفجارات يعتقد ان طائرات الاباتشي نفذت هجوما على تجمع للمسلحين في مناطق حدودية.

وقال مصدر خاص في مدينة تعز جنوبي اليمن، إن طيران التحالف شن ظهر اليوم الخميس غارة استهدفت معسكر قوات الأمن الخاصة الذي يسيطر عليه الحوثيون وحلفاؤهم.

وفي عدن قصف الطيران، منصة إطلاق صواريخ في التواهي والتي كانت تقصف ميناء الزيت في البريقة.

وفي مدينة مارب شرقي العاصمة اليمنية، استمرت الاشتباكات في جبهات عدة بين رجال المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية من جهة وبين مليشيات الحوثي والموالين للرئيس السابق من جهة أخرى، في وقت شنت طائرات التحالف غارات جوية استهدفت مواقع الحوثيين وصالح.

القصف الأعنف

أما العاصمة صنعاء، فقد شهدت أعنف يوم منذ بداية شهر رمضان، حيث شن طيران التحالف في فترات متلاحقة غارات جوية مكثفة استهدفت منازل لقيادات من جماعة الحوثيين ومعسكرات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وسُمع دوي انفجارات ضخمة جراء الغارات، ومن بين المنازل التي تم استهدافها، وفقاً لسكان محليين منزل علي الكحلاني، الرئيس الأسبق للمؤسسة الاقتصادية اليمنية.

ومنذ الـ26 من مارس الماضي، وقوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية تقصف معسكرات وقواعد جوية ومخازن أسلحة سيطر عليها الحوثيون، وأخرى تابعة لقوات الرئيس السابق صالح الذي تحالف مع الحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com