داعش يبيع 100 امرأة سورية في الفلوجة

داعش يبيع 100 امرأة سورية في الفلوجة

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

كشفت إحصائية نشرتها وزارة حقوق الإنسان العراقية، الخميس، عن قيام تنظيم داعش ببيع نحو 100 امرأة تحمل الجنسية السورية كسبايا في سوق بمدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار غرب البلاد.

وذكر بيان للوزارة، ورد شبكة ”إرم“ الإخبارية نسخة منه، إن ”داعش المجرمة أقدمت على قتل شابين وطفل يناهز عمره التسع سنوات مع والدتهم في الحي العسكري من قضاء الحويجة وقد تمت عملية الإعدام رمياً بالرصاص“، مشيرة إلى ”التنظيم أقدم في نفس الحي المذكور على إعدام شابين آخرين واختطاف امرأتين يوم الأحد الماضي كانوا يحاولون النزوح من قضاء الحويجة؛ الأمر الذي يؤكد رغبة تلك العصابات باستخدام المواطنين في تلك المناطق كدروع بشرية“.

وبحسب البيان فإن “ انشأت عصابات داعش الإرهابية سوقاً للنخاسة والاسترقاق الجنسي في مدينة الفلوجة حيث استقدمت نحو مئة من النساء اللائي يحملن الجنسية السورية كسبايا في سوق مجاور لجامع الفلوجة الكبير الذي يفتتح يومياً بعد الافطار وتتم عملية البيع بأسعار تتراوح ما بين (500) إلى (2000) دولار بحجة بدعة جهاد النكاح“.

وأشار بيان وزارة حقوق الإنسان العراقية أن ”تنظيم داعش الإرهابي ابتدع مسابقة لمن يحفظ القرآن ويفوز بالمراتب الثلاث الأولى حددت جوائز لهم تمثلت باهدائهم سبية، وهذه المسابقة نشرت كإعلام صادر من ولاية البركة في سوريا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com